|


سباق كازاخستان يعوّض جائزة الهند الكبرى

جانب من سباق الهند العام الماضي على حلبة بوذا الدولية (أرشيفية)
نيون ـ رويترز 2024.05.29 | 11:38 pm

أعلن منظمو بطولة العالم للدراجات النارية، الأربعاء، إلغاء جائزة الهند الكبرى لأسباب تشغيلية، وأضافوا أن سباق كازاخستان الافتتاحي سيجري بدلًا منها في التوقيت نفسه.
ويجري سباق جائزة كازاخستان الكبرى في الفترة من 20 إلى 22 سبتمبر المقبل، بوصفه السباق الأول في السلسلة الآسيوية من جدول بطولة العالم للدراجات النارية 2024.
وجرى سباق الهند العام الماضي على حلبة بوذا الدولية في نويدا في أجواء حارة ورطبة في سبتمبر، وتم اختصاره بثلاث لفات بناء على طلب المتسابقين. ومن المقرر أن يعود السباق في أوائل 2025.
وقال المنظمون في بيان: «يعلن الاتحاد الدولي للدراجات النارية وإيرتا ودورنا سبورتس أن سباق جائزة الهند الكبرى لن يجرى في 2024 مع تأجيل عودته إلى البلاد إلى أوائل 2025 بسبب اعتبارات تشغيلية».
وتابع البيان: «بناء على نصيحة حكومة ولاية أوتار براديش مع استمرار الولاية في التزامها طويل الأمد تجاه بطولة العالم للدراجات النارية، سيعود السباق إلى حلبة بوذا الدولية في مارس 2025، عندما تكون الظروف الجوية مثالية للمشاهدين والمتسابقين على حد سواء».
وكان من المقرر في بادئ الأمر تنظيم جائزة كازاخستان الكبرى في يونيو المقبل، لكنها تأجلت بسبب سوء الأحوال الجوية والفيضانات في جميع أنحاء آسيا الوسطى.
وجائزة الهند الكبرى هي ثاني سباق يجري إلغاؤه هذا العام بعد سباق الأرجنتين الذي تضرر بسبب الأزمة الاقتصادية.