|


ديبالا: سكالوني أصابني بالصدمة

باولو ديبالا، مهاجم روما، يحاول المرور من الهولندي تيجانى ريجنديرس والإيطالي ديفيد بارتيساجي لاعبي ميلان خلال مباراة الفريقين في أستراليا الجمعة «5ـ2» (الفرنسية)
لندن ـ رويترز 2024.05.31 | 09:11 pm

وصف باولو ديبالا، مهاجم فريق روما الإيطالي الأول لكرة القدم، استبعاده من تشكيلة منتخب الأرجنتين في بطولة «كوبا أمريكا» بـ «الصدمة الكبيرة»، بعد أن كان واثقًا من أن الاختيار سيشمله.
وأحرز ديبالا «30 عامًا» 16 هدفًا في 39 مباراة خاضها مع روما الموسم الماضي، لكنه عانى من الإصابات، وجاء غيابه عن القائمة التي أعلنها المدرب ليونيل سكالوني، والمكونة من 29 لاعبًا الأسبوع الماضي، مفاجئًا للكثيرين.
ولا بد أن يستبعد سكالوني 3 لاعبين من القائمة الأولية التي اختارها للمشاركة في البطولة التي تجرى في الولايات المتحدة من 20 يونيو - إلى 14 يوليو المقبلين قبل انطلاقها.
وقال اللاعب المتوج بكأس العالم 2022 في تصريحات لموقع ذي أثليتيك: «شعرت أنني فعلت بعض الأمور الجيدة هذا العام. كنت واثقًا من استدعائي للمنتخب لذا كانت صدمة قاسية جدًا بالنسبة لي لأن الانضمام إلى المنتخب هو أحد أفضل الأمور على الإطلاق».
وأضاف: «لكني أيضًا أتفهم أن الاختيار صعب على مدربنا. أحترم قراره. علاقتنا رائعة وهو اختار أفضل اللاعبين بالطبع».
ويبقى عام واحد في عقد ديبالا مع روما، وقال: «إنه غير متأكد بشأن ما يحمله له المستقبل».
وأضاف ديبالا، الذي لعب في إيطاليا لمدة 12 عامًا مع روما ويوفنتوس وباليرمو: «منحتني إيطاليا كل شيء.. سيكون من الصعب الرحيل، لكن بالطبع يكون لديك دائمًا الفضول وتتساءل عن كيفية أدائك في بطولات دوري كبيرة مثل الإسباني والإنجليزي حيث توجد فرق رائعة ولاعبون رائعون».
وتخوض الأرجنتين مباراتين تجريبيتين أمام الإكوادور وجواتيمالا يومي 9 و14 من الشهر ذاته استعدادًا لكأس كوبا أمريكا. ووقعت الأرجنتين في المجموعة الأولى مع منتخبات بيرو وتشيلي وكندا.