|


أوكون يرفض الإساءة.. ويعلن المشاركة في كندا

بيير جاسلي، سائق فريق ألبيون، خلال سباق موناكو الأحد الماضي (رويترز)
لندن ـ رويترز 2024.06.01 | 03:55 pm

أعلن الفرنسي إستيبان أوكون، سائق فريق ألبيون للسيارات، أنه سيشارك في سباق جائزة كندا الكبرى، الذي ينظم في التاسع من يونيو الجاري، ضمن بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1»، بعد الإساءات، التي وجهت إليه من الجماهير، عقب اصطدامه مع بيير جاسلي، زميله في الفريق، خلال جولة موناكو، الأحد الماضي.
وقال أوكون في بيان عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، الجمعة: «بينما تلقيت العديد من رسائل الدعم، شعرت بحزن عميق إزاء حجم الإساءة والسلبية، التي تعرضت لها عبر الإنترنت، فيما يتعلق بشخصيتي، وقيادتي، ومسيرتي المهنية».
وأضاف أوكون «27 عامًا»، الذي شارك في 141 سباقًا، وينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري، أنه تنافس إلى جانب العديد من الفائزين بالسباقات، ومر بصراعات صعبة، واحتكاكات طارئة، «بالطبع ارتكبت أخطاء واضحة، نحن لسنا روبوتات، أتطلع إلى المنافسة في مونتريال أمام الجماهير الكندية الرائعة، وإلى الفرص المثيرة التي يحملها المستقبل».
وانتهت مشاركة أوكون في سباق موناكو خلال اللفة الأولى، إثر التصادم، كما عوقب السائق الفرنسي بالتراجع خمسة مراكز عند الانطلاق في سباق كندا.
وقال برونو فامين، رئيس ألبين، في وقت سابق، إن أوكون سيواجه «العواقب المناسبة»، وهو ما فسره البعض بأنه سيتم استبعاده من السباق التاسع، الموسم الجاري.