|


سانت إتيان يعود إلى دوري الكبار

ليو بيتروت مدافع سانت إتيان الفرنسي الثاني من اليسار يحتفل مع زملائه بعد أن سجل الهدف الأول لفريقه في مرمى ميتز على ملعب سان سيمفوريان، الأحد (الفرنسية)
باريس ـ الألمانية 2024.06.02 | 09:33 pm

صعد فريق سانت إتيان الأول لكرة القدم مجددًا إلى دوري الدرجة الأولى الفرنسي بعد التعادل مع مضيفه ميتز بنتيجة 2-2، في إياب المباراة الفاصلة للصعود من الدرجة الثانية، الأحد.
واضطر فريق ميتز لخوض اللقاء وسط جماهيره بعشرة لاعبين بعد طرد مبكر للاعبه بابا أمادو ديالو في الدقيقة الخامسة.
ولكن أصحاب الأرض لم يتأثروا بالنقص العددي، بل تقدموا بهدفين أحرزهما لامين كامارا وجورجيس ميكوتادزي من ركلتي جزاء في الدقيقتين 17 و25.
وقلص ليو بيترو الفارق بتسجيل الهدف الأول لسانت إتيان في الدقيقة 35، لينتهي الوقت الأصلي بتقدم ميتز بنتيجة 2-1 ليعوض خسارته في الذهاب بنفس النتيجة ويمتد اللقاء للأشواط الإضافية.
وقبل أربع دقائق من انتهاء الشوط الإضافي الثاني سجل إبراهيما وادجي الهدف الثاني ليتعادل سانت إتيان ويعود مجددًا لدوري الدرجة الأولى الفرنسي بعد عامين في الدرجة الثانية.
ويعد سانت إتيان ثاني أكثر الأندية تتويجًا بلقب الدوري الفرنسي برصيد 10 مرات آخرها في 1981، خلف باريس سان جيرمان بطل المسابقة في المواسم الثلاثة الأخيرة، برصيد 12 لقبًا.
وأنهى سانت إتيان مشواره في دوري الدرجة الثانية محتلًا المركز الثالث خلف أوكسير وآنجيه اللذين تأهلا مباشرة للدوري الفرنسي.
أما ميتز فقد فرط في فرصة المباراة الفاصلة بعد احتلاله المركز السادس عشر بالدوري الفرنسي، ليهبط للدرجة الثانية مع فريقي لوريان وكليرمون فوت.