|


10 يونيو.. «تيم لاب بلا حدود جدة» يستقبل الزوار

توشيوكي إينوكو، مؤسس تيم لاب، وبجانبه عبد الرحمن المطوع، المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة، خلال حفل إعلان محتف «تيم لاب بلا حدود جدة» الأحد (المركز الإعلامي - اللجنة المنظمة)
جدة - الرياضية 2024.06.03 | 04:44 pm

يفتتح متحف «تيم لاب بلا حدود جدة» أبوابه أمام زواره في منطقة جدة التاريخية 10 يونيو الجاري، ويتضمن نحو 80 عملًا مستقلًا ومترابطًا، في شراكة بين وزارة الثقافة ومجموعة تيم لاب، ضمن مبادرات برنامج جودة الحياة، أحد برامج تحقيق رؤية السعودية 2030، بحسب بيان للجنة المنظمة الأحد.
وقال عبد الرحمن المطوع، المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة: «يسعدنا الإعلان عن افتتاح متحف تيم لاب بلا حدود في قلب جدة التاريخية، ويُعد هذا المشروع الأول من نوعه، والذي حُقّق بالتعاون مع مجموعة تيم لاب، ليكون جزءًا من فصل جديد في المشهد الثقافي في السعودية، حيث تتلاقى آفاق الفنون مع التقنية والطبيعة في مساحة إبداعية مبتكرة، مما يوفر تجربة غامرة بكل ما تحمله الكلمة من معنى».
وأضاف المطوع: «نطمح إلى أن يكون متحف تيم لاب بلا حدود نقطة التقاء ديناميكية في جدة، حيث يمكن للزوار استكشاف مناطق إبداعية جديدة في حوار يربط بين تراث السعودية الغني مع الخطاب الفني المعاصر».
من جانبه أوضح توشيوكي إينوكو، مؤسس تيم لاب، أن اختيار جدة جاء بسبب تاريخها الثقافي وموقعها المميز، قائلًا: «تُعد جدة واحدة من المدن العالمية الرائدة في الشرق الأوسط، وتتمتع بتاريخ عميق وثقافة غنية، ويشرفنا جدًا أن نكون قادرين على افتتاح تيم لاب بلا حدود في جدة التاريخية، أحد مناطق التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونيسكو. هذه المرة، تمكنا من إطلاق تيم لاب بلا حدود على مستوى عالمي، مع هندسة معمارية مميزة في موقع استثنائي».
ويُعد تيم لاب متحفًا للفن الرقمي ودُشن بمنطقة أودايبا في طوكيو العاصمة اليابانية، ويحظى باهتمام كبير عالمي، إذ بلغ عدد زائريه أكثر من 2 مليون منذ افتتاحه في يونيو 2018.


10 يونيو.. «تيم لاب بلا حدود جدة» يستقبل الزوار

10 يونيو.. «تيم لاب بلا حدود جدة» يستقبل الزوار