|


بعد خمسة أعوام.. ألبين يتخلى عن أوكون

الفرنسي إستيبان أوكون سائق فريق ألبين (أرشيفية)
باريس - الفرنسية 2024.06.03 | 05:08 pm

قرَّر فريق ألبين للسيارات، الإثنين، التخلي عن سائقه الفرنسي إستيبان أوكون نهاية الموسم الجاري من بطولة العالم لسباقات الفورمولا، منهيًا بذلك علاقة دامت خمسة أعوام بحسب بيان نشره الفريق.
وقال برونو فامان مدير الفريق: «نريد أولًا أن نشكر إستيبان على التزامه بالفريق خلال الأعوام الخمسة الأخيرة التي كان فيها معنا، حيث احتفلنا سويًا ببعض اللحظات الرائعة، أفضلها كان في جائزة المجر الكبرى عام 2021 بفوز لا ينسى بالسباق».
وأضاف مدير ألبيون: «ما زال أمامنا 16 سباقًا لخوضها معًا في 2024 مع هدف واضح، مواصلة العمل دون كلل كفريق كي نحقق أفضل نتائج ممكنة على الحلبة. نتمنى الأفضل لإستيبان في الفصل التالي من مسيرته في القيادة حين تحين هذه اللحظة».
ويأتي خبر التخلي عن خدمات أوكون في نهاية الموسم بعد أسبوع على الحادث الذي حصل بين الفرنسي ومواطنه وزميله في الفريق بيار جاسلي خلال اللفة الأولى من جائزة موناكو الكبرى، ما أدى إلى تغريم الأول بإرجاعه خمسة مراكز إلى الخلف في السباق المقرر نهاية الأسبوع الجاري في كندا.
وأفاد موقع الفورمولا 1 الرسمي نقلًا عن مصادر أن حادث موناكو لا علاقة له بقرار التخلي عن أوكون، لأن مستقبله كان قيد البحث منذ فترة، لكن ما حصل في السباق لم يصب بطبيعة الحال في صالحه.
وانضم ابن الـ27 عامًا إلى الفريق الفرنسي، الذي يتخذ من إنستون في إنجلترا مقرًا له، عام 2020، وحقَّق معه فوزه الأول والوحيد في بطولة العالم 2021 خلال جائزة المجر الكبرى، فيما صعد إلى منصة التتويج في مناسبتين أخريين عامي 2020 في البحرين عندما جاء ثانيًا، و2023 في موناكو ثالثًا.