|


ديوكوفيتش يبلغ ربع نهائي رولان جاروس

الصربي نوفاك ديوكوفيتش يحتفل بفوزه بمباراته في الدور الرابع من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ضد الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو في ملعب رولان جاروس في باريس الإثنين (أسوشيتد برس)
باريس ـ رويترز 2024.06.03 | 10:55 pm

كافح الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حامل لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس «رولان جاروس»، من أجل الفوز 6ـ1 و5ـ7 و3ـ6 و7ـ5 و6ـ3 على الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو، الإثنين، والتأهل على حسابه إلى دور الثمانية، إذ تغلب المصنف الأول على مشكلات في الركبة عانى منها خلال المباراة.
وحقق ديوكوفيتش، الذي يتطلع إلى تعزيز رقمه القياسي في البطولات الكبرى بإحراز اللقب الـ 25 له، الفوز رقم 370 له في تلك البطولات لينفرد بذلك بالرقم القياسي متفوقًا على السويسري روجر فيدرر.
ولم يظهر على ديوكوفيتش «37 عامًا» أي علامات إرهاق مبكر بعد فوزه في الدور الثالث على لورينتسو موسيتي في مباراة ماراثونية استمرت أربع ساعات ونصف الساعة، وفرض تفوقه على سيروندولو، الذي يفضل الملاعب الرملية، لينتزع المجموعة الأولى.
وعانى ديوكوفيتش من مشكلة في الركبة اليمنى في وقت مبكر من المجموعة الثانية، واحتاج إلى العلاج في الملعب قبل أن ينقذ أربع نقاط كسر إرسال ويتعادل مع منافسه 3ـ3 عبر ضربة خلفية، لكنه سمح بعودة منافسه بعدها عبر إهدار إرساله في الشوط 12.
وبدا سيروندولو قريبًا بشكل كبير من الفوز والتأهل عندما تقدم 4ـ2 في المجموعة الرابعة، لكن اللاعب البالغ من العمر 25 عامًا لم يتمكن من الحفاظ على هذا التقدم، وتألق ديوكوفيتش في ضربات الإرسال، ثم رد بكرة قصيرة خلف الشبكة ليتقدم 6ـ5 قبل أن يحسم المجموعة ويحقق التعادل في المواجهة.
وحقق ديوكوفيتش بداية قوية في المجموعة الخامسة لكنه أهدر إرسالًا، لكنه استعاد تركيزه بعدها وفاز بالمجموعة لينتزع بطاقة التأهل.