|


نيمار: سانتوس كذبة.. وهدفي موسم رائع مع الهلال

البرازيلي نيمار جونيور، نجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، خلال حديثه لوسائل الإعلامية على هامش مزاد لمصلحة مؤسّسته الخيرية في ساو باولو (الأوروبية)
ساو باولو ـ الفرنسية 2024.06.04 | 02:57 pm

وصف البرازيلي نيمار جونيور، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، ما يثار عن عودته إلى سانتوس، فريق بداياته، بأنها شائعات لا أساس لها من الصحة، كاشفًا في الوقت ذاته عن تطور عملية تعافيه من الإصابة، والعملية الجراحية، التي خضع له في الرباط الصليبي، والغضروف المفصلي، لركبته اليسرى.
وقال النجم البرازيلي في تصريحات نقلتها وكالة «فرانس برس» على هامش مزاد لمصلحة مؤسّسته الخيرية في ساو باولو: «ما يُقال عن عودتي إلى سانتوس غير صحيح تمامًا، لا يوجد أي شيء مخطّط له، وما زال هناك عام على عقدي مع الهلال، وآمل أن أتمكن من تقديم موسم رائع».
وأضاف نيمار: «صحيح أن سانتوس هو فريق قلبي، وأود العودة يومًا ما، لكن ليس لدي خطة في ذهني حاليًا للعودة إليه».
وانضم نيمار إلى الهلال، أغسطس 2023، قادمًا من باريس سان جيرمان الفرنسي، لكنه أصيب، 17 أكتوبر، خلال مباراة دولية لمنتخب بلاده، ما حرمه من المشاركة أغلب الموسم مع الهلال، الذي بصم على موسم قوي شهد سلسلة تاريخية للانتصارات المتتالية، بلغت 34 مباراة، وتوّج بثلاثية الدوري، وكأس الملك، والسوبر.
وأوضح نجم الهلال: «إنه أمر مؤلم، هناك الكثير من المعاناة، لكني في طور التعافي. مرّت سبعة أشهر منذ إصابتي، ولا يزال هناك بضعة أشهر أخرى، لكننا نصل إلى مرحلة التعافي والعودة إلى الملاعب».
وفي تصريح أدلى به، الشهر الماضي، أفاد البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال، أن نيمار لن يكون جاهزًا للمشاركة في مرحلة الاستعداد للموسم المقبل، لأنه لن يتمكن من التعافي من إصابته، واللعب تنافسيًا، قبل سبتمبر المقبل، على أقل تقدير.
ولن يكون نجم برشلونة الإسباني السابق بصحبة المنتخب البرازيلي خلال مشاركته في بطولة كوبا أمريكا المقرّرة في الولايات المتحدة، بين 20 يونيو و14 يوليو، وعلق على ذلك قائلًا: «هذا الأمر يحزنني. من المؤسف أن اضطر إلى البقاء بعيدًا، لكني سأساندهم بطبيعة الحال».
وتابع: «أتمنى أن تتمكن البرازيل من الفوز، نملك الفريق القادر على تحقيق ذلك بوجود لاعبين يتمتعون بمستوى عالٍ»، مشيدًا بشكل خاص بفينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد الإسباني، الذي توج مع النادي الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا، السبت، وسجل هدفًا في المباراة النهائية ضد بوروسيا دورتموند الألماني «2ـ0».
ورأى: «من الواضح أن الكرة الذهبية ستكون من نصيبه، آمل ذلك. بعثت له رسالة قبل المباراة النهائية وأخرى بعدها. من المؤكد أنه سيفوز بالكرة الذهبية، إنه رائع ويرفع بكل فخر ألوان بلادنا في جميع أنحاء العالم».