|


أُنس جابر تغادر تحدي فرنسا

أُنس جابر المصنفة التاسعة عالميًا أثناء مواجهة كوكو جوف في بطولة «رولان جاروس» الفرنسية ( الفرنسية )
باريس ـ الفرنسية 2024.06.04 | 03:26 pm

انتهى مشوار التونسية أُنس جابر، المصنفة التاسعة عالميًا، عند الدور ربع النهائي في بطولة «رولان جاروس» الفرنسية، ثاني البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، عقب خسارتها أمام الأمريكية كوكو جوف، المصنفة ثالثة، بنتيجة 6ـ4 و2ـ6 و3ـ6، الثلاثاء.
وفشلت وصيفة ويمبلدون 2022 و2023، وفلاشينج ميدوز 2022، في بلوغ نصف نهائي البطولة الفرنسية، للمرة الأولى خلال مسيرتها، ليبقى أفضل إنجاز لها على الملاعب الترابية لـ «رولان جاروس» وصولها إلى ربع النهائي في الموسمين الأخيرين.
في المقابل، بلغت الأمريكية، البالغة 20 عامًا، نصف النهائي للمرة الرابعة في البطولات الكبرى، التي أحرزت فيها لقبًا واحدًا حتى الآن، العام الماضي، في فلاشينج ميدوز.
وهذه المرة الثانية تصل فيها جوف إلى نصف النهائي على ملاعب رولان جاروس، بعد أولى عام 2022 حين بلغت النهائي وخسرت أمام البولندية إيجا شفيونتيك التي ستكون خصمتها في دور الأربعة، وذلك في حال فوز المصنفة الأولى عالميًا على التشيكية ماركيتا فوندروشوفا السادسة في وقت لاحق، الثلاثاء.
وخاضت أُنس جابر ربع النهائي للمرة الثانية فقط الموسم الجاري، فقبل مشاركتها في «رولان جاروس»، لم تحقّق ابنة الـ 29 عامًا فوزين تواليًا، الموسم الجاري، سوى في دورة مدريد، التي بلغت فيها ربع النهائي، أواخر أبريل الماضي، لتعود وتودع باكرًا الأسبوع التالي في روما.