|


رسميا.. بطل العالم يقود دراجة دوكاتي

الإسباني مارك ماركيز، بطل العالم ست مرات في «فئة موتو جي بي» (أرشيفية)
باريس ـ الفرنسية 2024.06.05 | 02:47 pm

سينضمّ الإسباني مارك ماركيز، بطل العالم ست مرات في «فئة موتو جي بي» إلى فريق دوكاتي المصنعي في 2025، وسيتنافس إلى جانب الإيطالي فرانتشيسكو بانيايا، حامل اللقب، وفقًا لما أعلن الأربعاء.
ووقّع ماركيز «31 عامًا» الذي يشارك حاليًا مع جريزيني، الفريق الفرعي لدوكاتي، الذي انضم إليه العام الجاري، بعد 11 موسمًا في هوندا، عقدًا لعامين، وسيحلّ بدلًا من الإيطالي إينيا باستيانيني.
وقال الفريق في بيان: «سينضم مارك ماركيز إلى فريق دوكاتي بعقدٍ لعامين إلى جانب فرانتشيسكو بانيايا لموسمي 2025 و2026. أهلًا بك مارك».
بدوره، قال ماركيز: «أنا سعيدٌ للغاية بهذا التحدّي الكبير، الذي يبدأ في 2025، وممتنّ كثيرًا للثقة، التي وضعها فريق دوكاتي».
ولم يفز الإسباني بأي سباقٍ في الفئة الأولى منذ أكتوبر 2021، ويحتل المركز الثالث «136 نقطة» في الترتيب العام بعد انتصاف الموسم، بفارق 35 نقطة عن مواطنه خورخي مارتين «دوكاتي براماك» الأوّل، و17 عن بانيايا الثاني.
وحلّ في المركز الرابع في سباق جائزة إيطاليا الكبرى، المرحلة السابعة من بطولة العالم على حلبة موجيلو، في حين أحرز زميله الجديد بانيايا المركز الأوّل.
وقبلها حلّ ثالثًا في جائزة كاتالونيا الكبرى، وثانيًا في فرنسا، وإسبانيا.
وعلّق لويجي دالينيا، مدير دوكاتي، في البيان: «كان من الصعب اختيار الشريك الجديد لبانيايا «...». ولكننا كنا نملك قائمة من الدرّاجين الممتازين جدًا. في النهاية، توجّه اختيارنا نحو موهبة لا شكّ فيها، مثل مارك ماركيس».
وكان من المتوقّع انضمام ماركيز إلى فريق بطل العالم الحالي، بعد الإعلان المفاجئ، الإثنين، عن انضمام مارتين إلى أبريليا في 2025، وهو الذي ينافس منذ أربعة مواسم مع «دوكاتي براماك»، الفريق الآخر المتفرّع من الفريق الإيطالي.