|


الرئيسية / انفوجرافيك

التحديث الجديد.. فراس الأعلى قيمة سوقية.. سعود ثانيا.. والغامدي قفزة نوعية

جدة ـ محمود وهبي 2024.06.06 | 04:26 pm
فراس البريكان لاعب الأهلي وسعود عبدالحميد لاعب الهلال وفيصل الغامدي لاعب الاتحاد (أرشيفية)
حافظَ فراس البريكان، مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، على صدارة أعلى اللاعبين السعوديين قيمةً سوقيةً في آخر تحديثٍ، أصدره موقع «ترانسفير ماركت» الألماني المختص بالأرقام والإحصاءات، الثلاثاء، تماشيًا مع نهاية الموسم الكروي المحلي.
وتصدَّر البريكان أمام سعود عبد الحميد، ظهير الهلال، فيما صعد فيصل الغامدي، لاعب الاتحاد، إلى المركز الثالث بين اللاعبين السعوديين بعد قفزةٍ نوعيةٍ.
ومقارنةً بالتحديث السابق، ديسمبر من العام الماضي، تضاعفت القيمة السوقية للبريكان، ووصلت إلى ستة ملايين يورو في الجديد، ليكون الأعلى قيمةً سوقيةً بين اللاعبين السعوديين، مستفيدًا من أرقامه اللافتة مع الأهلي في الموسم المنتهي أخيرًا، ومن عامل العمر أيضًا، إذ يلعب دورًا مهمًّا لدى «ترانسفير ماركت»، حيث أتمَّ اللاعب عامه الـ 24، مايو الماضي.
وبقي عبد الحميد في مركزه الثاني بارتفاع قيمته السوقية بواقع 1.2 مليون، والوصول إلى أربعة ملايين يورو، فيما شهدت قيمة الغامدي ارتفاعًا كبيرًا إلى 2.5 مليون، إذ كانت 700 ألفٍ، ديسمبر الماضي، ليصبح ثالثًا في قائمة أغلى اللاعبين السعوديين.
في المقابل، تراجع عبد الرحمن غريب، جناح النصر، إلى المركز الرابع، يليه سالم الدوسري، قائد الهلال، وسلطان الغنام، ظهير النصر، وحسان تمبكتي، مدافع الهلال، دون أن تتغيَّر القيمة السوقية لهذا الرباعي، بينما انخفضت قيمة ياسر الشهراني، ظهير الهلال، بمقدار 200 ألف، ليصبح ثامنًا في الترتيب بمليون يورو، مناصفةً مع سميحان النابت، جناح الأهلي، وعبد الإله العمري وأيمن يحيى، ثنائي النصر.