|


رويز: صالة بلياردو جدة أبهرتني

الإسباني فرانسيسكو رويز، المصنف الأول عالميًا في البلياردو، يستعد للعب الكرة خلال منافسات بطولة العالم في جدة (المركز الإعلامي ـ اللجنة المنظمة للبطولة)
جدة ـ الرياضية 2024.06.07 | 03:29 pm

أعرب الإسباني فرانسيسكو رويز، المصنف الأول عالميًّا في البلياردو، عن اعتزازه الكبير بالمشاركة في بطولة العالم للبلياردو «9 كرات»، التي تستضيفها السعودية، على الصالة الرياضية بمدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية في جدة، خلال الفترة من 2 حتى 8 يونيو الجاري، حسبما نشره اتحاد الرياضة، الجمعة.
وقال رويز: «لقد كان شعورًا مذهلًا عندما وصلت إلى هذه الصالة، وأبهرتني التجهيزات التي تمت، والتحضير لاستضافة هذا الحدث هنا في السعودية، وشعرت بسعادة كبيرة وأنا أشارك في أكبر بطولة بعالم رياضة البلياردو مع هذه الأجواء المفعمة بالحماس».
من جانب آخر، عد الأمريكي شين فان بوينينج، المصنف الثالث عالميًّا، وبطل العالم 2022، أن هذه النسخة من البطولة الكبرى في عالم البلياردو، تعد أفضل التجارب، التي قد شارك بها في مسيرته.
وقال: «لم يسبق أن عشت تجربة مماثلة من قبل في منافسات البلياردو العالمية.. أشعر بسعادة غامرة لحصولي على فرصة اللعب هنا، وأتمنى أن أستمر بالمشاركة في هذه البطولة لفترة طويلة، من الرائع أن نرى بطولة كبرى للبلياردو على أرض السعودية كغيرها من الألعاب الأخرى، ومن جهتي فأنا مستمتع بكل وقتي من خلال التعرف على ثقافة وحضارة البلد وتقاليدها، وأشكرهم على حسن الاستقبال والضيافة».
الجدير بالذكر أن السعودية تحتضن هذا الحدث العالمي للمرة الأولى، حيث أن بطولة جدة، النسخة الافتتاحية من «10» نسخ، تستضيفها السعودية خلال الأعوام المقبلة.