|


تعطيل 10 ملايين يورو.. مهمة دفاعات مانشيني

المدافع عون السلولي يمرر الكرة خلال حصة تدريبية للمنتخب السعودي الأول، السبت في الرياض، وخلفُه الظهير محمد البريك (المركز الإعلامي- اتحاد القدم السعودي)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.09 | 10:12 pm

يتحمّل دفاع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الثلاثاء، عبء منع خط هجومٍ تزيد قيمته السوقية عن 10 ملايين يورو من إحراز الأهداف.
ويواجه «الأخضر»، الذي يدربه الإيطالي روبرتو مانشيني، نظيره الأردني، على ملعب «الأول بارك»، لحساب آخر جولات المرحلة الجارية من التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأسي العالم وآسيا.
ويتألف هجوم «النشامى»، عادةً، من النجم موسى التعمري، لاعب مونبيليه الفرنسي، ويزن النعيمات، لاعب الأهلي القطري، وعلي علوان، لاعب الشمال القطري.
وأحرز النعيمات هدفًا وصنع هدفين، أحدهما لعلوان، في الفوز الأردني 3ـ0 على منتخب طاجيكستان، الخميس الماضي ضمن الجولة الخامسة من المجموعة السابعة. وجاورهما في المقدّمة التعمري، لكن إسهاماته التهديفية غابت.
وارتفعت القيمة السوقية لمهاجم مونبيليه إلى 8 ملايين يورو أخيرًا، صعودًا من 5 ملايين في أكتوبر الماضي، وفق تقدير موقع «ترانسفير ماركت» الإلكتروني الكروي المتخصص في حساب قيمة الفرق واللاعبين.
ويُقدِّر الموقع ذاته، الذي يحدّث أرقامه عدة مراتٍ كلّ عام، قيمة النعيمات بـ 1.8 مليون يورو، وعلوان بـ 500 ألف يورو.
بذلك، تصل قيمة خط الهجوم الأساسي الأردني إلى 10 ملايين و300 ألف يورو.
ووصل «النشامى»، الذين يدربهم المغربي الحسين عموتة، إلى الرياض السبت، وتدرّبوا مساء اليوم ذاته على ملعب نادي الشباب استعدادًا لمواجهة الثلاثاء.
وكان لقاء المنتخبين، ضمن الجولة الثانية، أسفر في عمّان عن فوز السعوديين بهدفين دون رد، أحرزهما المهاجم صالح الشهري، الغائب عن التجمّع الحالي لـ «الصقور الخُضر».