|


عبد العزيز المريسل
عضوية النصر ورونالدو
2024-06-09
المتتبِّع للعمل الكبير الذي يقوم به رجال النصر لناديهم، يدرك تمامًا أنهم يعملون بجهدٍ مضاعفٍ، لكونهم يعلمون أن أمامهم مرحلةً، تحتاج إلى مضاعفة الجهد في كل شيءٍ، ففترة الشهرين والأسبوعين الباقية لبداية الموسم المقبل، تعدُّ فترةً قصيرةً للابتعاد عن منافسيك القادمين من الخلف، واللحاق بمَن يتقدم عليك.
لفت نظري أن الجميع يعمل في منظومةٍ أشبه بخلية نحلٍ، فالإداريون يجتهدون فيما يخصُّ مجالهم لتطويره لحين الانتهاء من موضوع مجلس الإدارة والترشيح، والفنيون كذلك، كما أن الداعمين يقدِّمون كل ما لديهم.
لكنَّ اللافت للنظر أكثر، أنه وعلى الرغم من وجود أسماءٍ كبيرةٍ بشكلٍ رسمي، أو من حيث الدعم، ما يوحي بقدرةٍ ماليةٍ كبيرةٍ إلا النصر يركز على العضوية ذات الفئة الأقل التي تستطيع الاشتراك فيها بمبلغ 115 ريالًا.
العضوية النصراوية تتيح لمَن يحصل عليها مزايا وفق نوعيتها، لكنها في الوقت نفسه، تتيح للنصر وضع خياراتٍ أفضل من الناحية الفنية.
ميزانية النصر هذا الموسم لن تتوقف على لجنة الاستقطابات، أو صندوق الاستثمارات، فهناك دعمٌ من رجالات النصر، لكن هذا لا يكفي، فالنصر يحتاج إلى مزيدٍ من المال إذا ما أراد فتح الخيارات الفنية أكثر مما تم وضعه.
عضوية النصر في إمكانها، أن تساعد بشكلٍ أكبر لو تم تفعيلها جيِّدًا من قِبل محبي النادي، فمبلغ 115 ريالًا يستطيع دفعه كثيرٌ من النصراويين، وإذا قام مليون مشجعٍ بدفعه، فهذا يعني أنك قمت بضخ 155 مليون ريال «نحو 41 مليون دولار» وهذا مبلغ يساعد في فتح خيارات أفضل من الناحية الفنية للاعبي الفريق.
من حق النصر على جمهوره أن يدعمه في المرحلة المقبلة، كونه أكثر فريقٍ يحتاج إلى أن يتجهز بقوةٍ للموسم المقبل لأسباب عدة من أهمها تقديم موسمٍ كبيرٍ جدًّا لأجل النصر، وأعظم لاعب في العالم الآن كريستيانو رونالدو.