|


تصفيات المونديال.. السعوديون يختتمون بانتصار

الجناح عبد الرحمن غريب يسدد خلال حصة تدريبية للمنتخب السعودي، الأحد، وسط متابعة المهاجم فراس البريكان ومصعب الجوير، لاعب الوسط (المركز الإعلامي- اتحاد القدم السعودي)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.10 | 12:19 am

اعتاد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، على الفوز في ختام المرحلة قبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم، ويريد متابعة ذلك الثلاثاء أمام ضيفه الأردني، وصيفه في المجموعة السابعة من ثاني مراحل التصفيات الجارية.
ويبحث «الأخضر»، الذي يخوض التصفيات للمرة الـ 13، عن تأهلٍ سابعٍ إلى المونديال، ويتصدر مجموعته بـ 13 نقطة، بفارق 3 نقاطٍ أمام «النشامى».
وكسِب السعوديون المباراة الختامية للمرحلة قبل الحاسمة في 8 نسخٍ من التصفيات، أوّلُها قبل مونديال «إسبانيا 1982» وآخرُها قبل مونديال «قطر 2022».
وفي نسختين أخريين، خسِر تلك المباراة، مرّةً أمام نظيره الإيراني قبل «الأرجنتين 1978»، والأخرى أمام الأستراليين على طريق «البرازيل 2014».
وتعادل «الأخضر» مع نظيره الإماراتي في آخر لقاءٍ لحساب المرحلة قبل الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى «روسيا 2018».
وفي محاولةٍ وحيدةٍ من أصل 13، لم يصل المنتخب السعودي إلى تلك المرحلة، وخرج من نظيرتها التي تسبقُها، بعدما كَسِبه المنتخب الإماراتي عام 1985 في أولى مراحل التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى «المكسيك 1986».