|


نيوم ثامن محطات رومارينيو

البرازيلي رومارينيو داسيلفا ( أرشيفية)
الرياض ـ خالد الرشيد 2024.06.10 | 05:47 pm

أعلنت إدارة نادي نيوم التعاقد رسميًا مع البرازيلي رومارينيو داسيلفا، لتدعيم خط هجوم الفريق الأول لكرة القدم، الصاعد حديثًا إلى دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، وفقًا لما كشف عنه حساب النادي في منصة «إكس» الإثنين.
وكانت «الرياضية» انفردت بخبر حسم إدارة نيوم التعاقد مع اللاعب البرازيلي، عبر حساب «الرياضية ـ عاجل» على منصة «إكس»، 8 يونيو الماضي، وكتبت: «نادي نيوم يوقع رسميًا مع البرازيلي رومارينيو داسيلفا، لاعب الاتحاد السابق، لمدة موسمين».
وبدأت قصة تعاقد اللاعب مع نيوم في 27 مايو الماضي، عندما أشارت «الرياضية» وعنونت: «نيوم يقترب من رومارينيو»، وكتبت في سياق الخبر: «منح البرازيلي رومارينيو موافقة مبدئية للانضمام إلى نيوم حتى 2026، وتبقى فقط إتمام ذلك بالتوقيع النهائي، خاصة في ظل الاتفاق المبدئي بين الطرفين».
وقبل المفاوضات، وتحديدًا في 18 مارس الماضي، نقلت «الرياضية» تصريحات خاصة للبرازيلي ليوناردو أوليفيرا، وكيل رومارينيو داسيلفا، أكد خلالها أن مواطنه اتخذ قرارًا بالرحيل عن «النمور» في نهاية الموسم الجاري.
ووقتها، أوضح وكيل هدّاف الاتحاد التاريخي أن رومارينيو قرر الاكتفاء بالفترة التي قضاها مع النادي الغربي، مؤكدًا امتلاكه عروضًا لكسب خدماته في الفترة الصيفية المقبلة، من بينها سعودية وخليجية.
وقص المهاجم البرازيلي شريط مسيرته من محطة ريو برانكو عام 2009، قبل أن ينتقل إلى ساو بيرناردو، العام التالي، مرورًا بريد بول براجانتينو، ثم كورينثيانز 2012، وبعدها بموسمين دشن رحلته في الخليج، عبر بوابة الجيش القطري، ومنه إلى الجزيرة الإماراتي، قبل أن ينتقل إلى الاتحاد السعودي، حيث تعد تجربته الأطول خلال مشواره الكروي.
وانتهى مشوار رومارينيو مع فريق الاتحاد بنهاية الموسم الرياضي الماضي، بعد أن فضّل الطرفان عدم تجديد العقد.
وانتقل روماينيو إلى الاتحاد، أغسطس 2028، قادمًا من الجزيرة الإماراتي، ولعب 214 مباراة، وسجل 95 هدفًا، وقدم 30 تمريرة حاسمة، وحقق بطولتي الدوري والسوبر.
يشار إلى أن إدارة نيوم حسمت، نهاية مايو الماضي، ملف الجهاز الفني، بالتعاقد مع البرازيلي بريكيلس شاموسكا، مدرب التعاون السابق، لمدة موسمين.