|


تجريبيات قبل المعسكر.. فكرة هلالية

البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال، يشير بيده، على متن الطائرة التي أعادت الفريق إلى الرياض في 1 يونيو الجاري بعد نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، إلى تحقيق ثلاث بطولات خلال الموسم الماضي (المركز الإعلامي- الهلال)
الرياض ـ عبد الإله المرحوم 2024.06.10 | 11:39 pm

رفضت مصادرُ خاصَّةٌ بـ «الرياضية» استبعاد احتمالية خوض فريق الهلال الأول لكرة القدم مبارياتٍ تجريبيةً قبل سفره إلى النمسا، منتصف الشهر المقبل، لخوض معسكرٍ إعدادي للموسم الجديد، يمتدُّ أكثر من أسبوعين.
ويقضي بطل دوري روشن السعودي وصاحب الثلاثية أسبوعين في الرياض قبل المعسكر، ويتجمَّع لاعبوه في 1 يوليو، حسبما أعلن النادي العاصمي الجمعة الماضي.
ووفق المصادر، فإن فكرة تنظيم مباريات تجريبية في المرحلة الأولى من فترة الإعداد قائمة، وستُنفَّذ إذا طلب الجهاز الفني ذلك، بعدما حدَّد المدرب البرتغالي جورجي جيسوس مدّة هذه المرحلة بـ 14 يومًا، أمَّا المباريات التي يخوضها «الأزرق» في النمسا، فسيُحدَّد أطرافُها قبل السفر.
وفي الأيام الأولى لباكورة مراحل فترة الإعداد، يخضع اللاعبون لفحوصاتٍ طبيةٍ، وقياساتٍ لياقيةٍ وعضليةٍ، تستغرق بضعة أيامٍ، يؤدون بعدها تمارينَ لياقيةً وفنيةً بوتيرةٍ تتصاعد تدريجيًّا.
وتؤكد المصادر ذاتها، أن جيسوس سيتخذ خلال المرحلة الأولى قراراتٍ بشأن اللاعبين الذين ينوي الاستغناء عنهم.
ويعود الهلال من النمسا في 3 أغسطس المقبل، قبل عشرة أيامٍ من خوضه منافسات كأس السوبر السعودي، التي يحمل لقبها.