|


بولندا.. تفاؤل بتعافي ليفاندوفسكي

روبرت ليفاندوفسكي، لاعب المنتخب البولندي الأول لكرة القدم، الإثنين، يغادر الملعب بعد إصابته خلال مباراة تجريبين أمام تركيا (الأوروبية)
وارسو ـ الفرنسية 2024.06.11 | 03:34 pm

أبدى الاتحاد البولندي لكرة القدم، الثلاثاء، تفاؤله بشأن الإصابة التي تعرّض لها مهاجمه روبرت ليفاندوفسكي، خلال المباراة التجريبية الأخيرة للمنتخب الوطني، أمام تركيا، استعدادًا لنهائيات كأس أوروبا في ألمانيا، المنطلقة منافساتها الجمعة المقبل.
وأكد إميل كوبانسكي، المتحدث باسم المنتخب البولندي: «ما زلنا متفائلين فيما يخص إصابة ليفاندوفسكي»، وأضاف: "ما زلنا ننتظر التأكيد بعد الفحص الطبي المقرر إجراؤه اليوم، يفاندوفسكي شديد الوعي، إذا شعر ببعض الانزعاج، يقرّر أنه ليست هناك حاجة لتحمل أدنى مخاطرة، في هذه المرحلة، يقدّر طاقم المنتخب الوطني أن فترة غيابه ستستمر نحو أربعة أيام».
وأصيب ليفاندوفسكي، قائد بولندا، وأفضل هداف في صفوفها بـ 82 هدفًا خلال 149 مباراة دولية، في ركبته اليمنى، واضطر لمغادرة الملعب عند الدقيقة 33 من عمر المباراة، التي جمعتهما مع تركيا، وذلك بعدما أسهم ابن الـ 35 عامًا في افتتاح التسجيل من تمريرة حاسمة.
وأشار ميكال بروبيرش، مدرب المنتخب البولندي، بعد انتهاء المباراة، إلى أن إصابة روبرت ليفاندوفسكي طفيفة، ولا ينبغي أن تكون هناك أي مشكلة.
وقبل خمسة أيام من مباراتها الأولى أمام هولندا، خسرت بولندا جهود ثلاثة لاعبين أساسيين بداعيّ الإصابة، بعدما سبق للمهاجم أركاديوش ميليك أن أصيب خلال المباراة الإعدادية الأولى أمام أوكرانيا «3ـ1».
وخضع ميليك لجراحة مجهرية في الغضروف المفصلي الأيسر، وفقًا لما أوضحه ناديه يوفنتوس الإيطالي في بيان صحافي، الإثنين، جاء فيه: «سيبدأ اللاعب مرحلة إعادة التأهيل، الثلاثاء، بهدف العودة إلى النشاط التنافسي في أقرب وقت ممكن».