|


بعد حسم الصعود.. الأخضر يسترجع آلام أستراليا بهزيمة أمام الأردن

سالم الدوسري، جناح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، محاصرًا بين نزار الرشدان ويزن النعيمات، ثنائي الأردن، خلال لقاء الجانبين، الثلاثاء، ضمن الدور الثاني من التصفيات المونديالية (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
الرياض ـ عبد الرحمن النمر 2024.06.11 | 11:24 pm

خسر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام ضيفه الأردني 1ـ2، الثلاثاء، متكبِّدًا هزيمة على أرضه غابت نحو 13 عامًا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم.
واستضاف ملعب «الأول بارك» في الرياض المباراة التي جرت ضمن آخر جولات الدور الثاني من التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2026 وكأس آسيا 2027.
وتقدّم أصحاب الأرض أولًا في الدقيقة 16 عن طريق مدافعهم علي لاجامي.
وقلب الضيوف تأخرهم إلى انتصار، بفضل هدفين سجلهما المهاجم علي علوان، وزميله نور الروابدة، لاعب الوسط، في الدقيقتين 27 و45.
وقبل هذه المباراة، تجنَّب الأخضر الخسارة داخل دياره ضمن التصفيات، منذ السقوط 1ـ3 أمام أستراليا، 6 سبتمبر 2011، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمّام.
وبعد تلك الخسارة، خاض 23 مباراة في التصفيات المونديالية على أرضه، أنهى 21 منها فائزًا، واثنتين متعادلًا، قبل توقف السلسلة أمام الأردن خلال اللقاء الـ 24.
وأفقدت هذه الخسارة المنتخب السعودي صدارة سابع مجموعات الدور الثاني لصالح الأردن الذي حسم التأهل برفقته إلى الدور الثالث والحاسم، منذ الجولة الماضية.
وأنهى المنتخبان المجموعة برصيد 13 نقطة، لكن الصدارة ذهبت لـ «النشامى» بفارق الأهداف.
وردّ المنتخب الزائر على خسارته ذهابًا في بلاده أمام منافسه بنتيجة 0ـ2.
وللمرة الأولى يفوز أبناء الأردن على الأخضر في بلاده بعد 6 زيارات سابقة إلى السعودية عادوا منها مهزومين.