|


مانشيني: خسرنا بالحظ.. ولن أغيّر أسلوبي

الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، خلال المؤتمر الصحافي بعد الخسارة أمام الأردن، الثلاثاء، في تصفيات كأس العالم تصوير: عبد الإله المرحوم
الرياض ـ عبد الإله المرحوم وعبد الله الحنيان 2024.06.12 | 12:13 am

أرجع الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الخسارة 1ـ2 أمام الأردن، الثلاثاء، ضمن الجولة الختامية لثاني أدوار التصفيات المونديالية، إلى غياب الحظّ، مؤكّدًا أحقية لاعبيه بالفوز، فيما أبدى تمسُّكه بنظام الـ 3 مدافعين ضد أي مطالبات بتغييره.
وخلال مؤتمر صحافي بعد اللقاء الذي احتضنه ملعب «الأول بارك» في الرياض، قال المدرب: «استحققنا الفوز، لاحت لنا العديد من الفرص، والحظ تخلى عنا.. سيطرنا على 75 في المئة من الشوط الأول، وكنّا أفضل بوضوح، ومع ذلك تلقينا هدفين، وتأخرنا بعد التقدم، ولاعبونا قدّموا مستوىً جيدًا جدًا، وغاب عنهم التوفيق أمام مرمى المنافس».
وعن تلقي الأخضر هزيمة خامسة من أصل 14 مباراة تحت قيادته، علق الإيطالي بالقول: «خسرنا 3 مباريات تجريبية، وهذه لا تُحتسب، وأمام كوريا الجنوبية فقدنا فرصة التأهل بركلات الترجيح ولم نُهزم، أما هذا اللقاء فافتقدنا فيه للحظ مع أفضليتنا على الأردن».
وفي رد على سؤال من «الرياضية» حول إمكانية تخليه عن نظام اللعب بثلاثة قلوب دفاع، أجاب بحسم: «لا، لن أغيّر هذه الطريقة».
وأمام سؤال آخر طرحته «الرياضية» عمّا يعد به الجماهير السعودية مستقبلًا، قال: «لا أمنح وعودًا.. نحن نقدّم مستويات وعملًا مميزًا خلال الفترة الحالية».