|


زيادة المباريات تثير قلق كومان

رونالد كومان، مدرب المنتخب الهولندي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
برلين ـ الألمانية 2024.06.12 | 02:54 pm

تثير أجندة المباريات المتزايدة بصورة مستمرة قلق رونالد كومان، مدرب المنتخب الهولندي الأول لكرة القدم.
وقال كومان، صاحب الـ61 عامًا، لمجلة «شبورت بيلد» الألمانية، الأربعاء، قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية: «الأمر لا يتعلق دائمًا بالرياضة، إنهم يقتلون لاعبي كرة القدم».
وأشار كومان إلى زيادة عدد الفرق ببطولة دوري أبطال أوروبا، الموسم المقبل، من 32 إلى 36 فريقًا، مع زيادة عدد مباريات دور المجموعات، وارتفاع عدد المشاركين في كأس العالم من 32 إلى 48 منتخبًا عام 2026، متابعًا: «سفر الأندية إلى آسيا أو أمريكا للاستعداد لأي موسم يزيد هذه المشكلة، بدلًا من تقليل الضغط على اللاعبين، فإنه يزداد عليهم».
واضطر كومان لاستبعاد فرينكي دي يونج، وتيون كوبمينيرز، وماتس ويفر، ومارتن دي رون، وكوينتن تيمبر، لاعبي خط الوسط، من البطولة القارية، التي تستضيفها ألمانيا.
وتبدأ هولندا مشوارها في أمم أوروبا بمواجهة بولندا في هامبورج، الأحد المقبل، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، التي تضم أيضًا منتخبي فرنسا، والنمسا.
ويطمح كومان لقيادة منتخب هولندا للتتويج بكأس الأمم الأوروبية للمرة الثانية في تاريخه، بعدما سبق أن حصل عليها حينما كان لاعبًا في صفوف المنتخب البرتقالي في نسخة عام 1988، التي استضافتها ألمانيا الغربية السابقة.