|


رسميّا.. أوساكا تشارك في أولمبياد باريس

ناومي أوساكا، المصنَّفة أولى عالميًّا سابقًا والفائزة بأربع بطولات «جراند سلام»، في إحدى مشاركاتها الدولية (أرشيفية)
طوكيو ـ الفرنسية 2024.06.13 | 05:35 pm

حصلت نجمة كرة المضرب ناومي أوساكا، المصنَّفة الأولى عالميًّا سابقًا والفائزة بأربع بطولات «جراند سلام»، على فرصة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في باريس، خلال الفترة من 27 يوليو إلى 4 أغسطس المقبلين، على ملاعب «رولان جاروس» الترابية، حسبما أعلنه الاتحاد الياباني للعبة، الخميس.
وكانت أوساكا، أعلنت 13 أبريل الماضي في طوكيو، في إطار كأس بيلي جاين كينج، رغبتها بالمشاركة في الأولمبياد.
وأوقدت اللاعبة «26 عامًا» الشعلة الأولمبية خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الأخيرة، التي نُظِّمت في طوكيو عام 2021، وخرجت فيها من الدور الثالث لمسابقة كرة المضرب.
وابتعدت أوساكا عن الملاعب قبل نهاية 2022، ولمدة 15 شهرًا بسبب الإنجاب، وعادت إلى المنافسة يناير الماضي، لكنها تراجعت إلى المركز 800 على لائحة التصنيف العالمي، قبل أن ترتقي إلى الـ 125 حاليًّا.
وعلى الرغم من أن تصنيفها بعيدٌ عن صدارة التصنيف العالمي إلا أن الاتحاد الدولي لكرة المضرب سمح لها بالمنافسة في الألعاب الأولمبية بفضل تصنيفها المحمي، الذي تستفيد منه اللاعبات اللاتي يبتعدن عن الملاعب لأسبابٍ مختلفةٍ، وبصفتها متوَّجةً في البطولات الأربع الكبرى.
من جهةٍ أخرى، اختير كي نيشيكوري، «34 عامًا»، المصنَّف الرابع عالميًّا سابقًا، الذي تراجع إلى المركز 286 في التصنيف العالمي بعد سلسلةٍ من الإصابات، واستفاد أيضًا من التصنيف المحمي، للمشاركة في منافسات الرجال.