|


سحقوا الإسكتلنديين بالخمسة.. وتجاوزوا الرقم الإيطالي

كأس أوروبا.. الألمان يحققون أكبر نصر افتتاحي

الألماني إيمري كان، لاعب الوسط، يحتفل فور إحرازه خامس أهداف منتخب بلاده في المباراة الافتتاحية لـ "يورو 2024" فيما يبدو الظهير الاسكتلندي أنتوني رالستون متحسرًا بسبب الهزيمة الثقيلة (أسوشيتد برس)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.15 | 12:07 am

أرسل المنتخب الألماني الأول لكرة القدم تحذيرًا مبكرًا شديد اللهجة للمنافسين على لقب كأس أمم أوروبا، بعدما اكتسح نظيره الإسكتلندي بخمسة أهدافٍ مقابل هدفٍ، مساء الجمعة في ميونيخ، مُحقِّقًا أكبر انتصارٍ في تاريخ المباريات الافتتاحية للبطولة، التي استُهِلّت عام 1960.
وأحرز المضيف، الملقَّب بـ «المانشافت»، أهدافه في الدقائق 10 و19 و45+1 و68 و90+3، بواسطة فلوريان فيرتز وجمال موسيالا، لاعبَي الوسط، والمهاجمَين كاي هافيرتز ونيكلاس فولكروج، وإيمري كان، لاعب الوسط، على الترتيب.
وبهدفٍ عكسي، منح الألماني أنطونيو روديجير، عبر رأسيةٍ خاطئةٍ، الإسكتلنديين هدف حفظ ماء الوجه في الدقيقة 87.
وكان الحكم الفرنسي كليمون توربان احتسب، قبل نهاية الشوط الأول، ركلة جزاءٍ لأصحاب الأرض، أحرز منها هافيرتز هدفًا، وأشهر بطاقةً حمراءَ مباشرة للمدافع الإسكتلندي ريان بورتيوس، الذي رصدت تقنية حكم الفيديو المساعد VAR دعسه قدم إلكاي جاندوجان، لاعب الوسط.
ولم يسبق لأي مباراةٍ افتتاحيةٍ في كأس أمم أوروبا أن أفرزت فوز منتخبٍ بفارق أربعة أهدافٍ، وهو ما فعله الألمان في باكورة مباريات النسخة الـ 17.
وانتصر منتخب يوغسلافيا «السابقة» على نظيره الفرنسي بخمسة أهدافٍ في افتتاح النسخة الأولى، لكنَّ مرماه استقبل أربعة أهدافٍ خلال المباراة ذاتها.
وقبل النسخة الـ 17، كان الفوز بأكبر فارقٍ من الأهداف في المباريات الافتتاحية مُدوَّنًا باسم الإيطاليين عندما كسِبوا تركيا 3ـ0 في باكورة لقاءات النسخة الماضية صيف 2021.