|


خطأ روديجير.. العكسي الثالث في افتتاحيات «اليورو»

المدافع الألماني أنطونيو روديجير لحظة إحرازه بالرأس هدفًا بالخطأ في مرمى منتخب بلاده، لصالح الإسكتلنديين، خلال المباراة الافتتاحية لـ «يورو 2024»، الجمعة، في ميونيخ جنوبي ألمانيا (الفرنسية)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.15 | 01:25 am

أحرز الألماني أنطونيو روديجير، مدافع منتخب بلاده الأول لكرة القدم، مساء الجمعة، ثالث هدفٍ عكسي خلال المباريات الافتتاحية لكأس أمم أوروبا، التي انطلقت نسختُها الـ 17 بفوزٍ كبير لـ «الماكينات»، 5ـ1، على إسكتلندا.
وبينما كان زملاؤه يتسابقون لتسجيل مزيدٍ من الأهداف في شباك الحارس أنجوس جون، حوّل روديجير كرةً عرضيةً برأسه، عن طريق الخطأ، إلى مرمى الحارس المخضرم مانويل نوير، مهديًا المنافسين هدفًا شرفيًا عند الدقيقة 87.
واهتزت شباك منتخبي تشيكوسلوفاكيا «السابقة»، وتركيا بنيرانٍ صديقة خلال المباراتين الافتتاحيتين لنسختي 1976 و2020 من «اليورو».
وسجّل أنتون أوندروس هدفين في انطلاقة 1976، أولهما لحساب منتخبه، والثاني عن طريق الخطأ لصالح الهولنديين، وفاز التشيكيون يومها 3ـ1.
وأحرز التركي ميريح ديميرال، مدافع الأهلي السعودي حاليًا، هدف بالخطأ لصالح الإيطاليين، كسِبوا به الأتراك 3ـ1 في انطلاقة 2020، التي تأجّلت عامًا عن موعدها الطبيعي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.
وروديجير، البالغ من العمر 31 عامًا، من أبطال النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، مع ريال مدريد الإسباني.