|


لعبتا «كود» تنضمان إلى كأس العالم

جوائز لعبتي «كول أوف ديوتي» في كأس العالم للرياضات الإلكترونية (EWCF)
الرياض ـ فاطمة القحطاني 2024.06.15 | 03:55 pm

أعلنت مؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، عن انضمام لعبتي «كول أوف ديوتي: مودرن وارفير 3، وكول أوف ديوتي: وورزون» إلى مجموعة البطولات العالمية، التي ستستضيفها النسخة الأولى من الحدث في الرياض، وتجذب كلتا اللعبتين اهتمام عشاق الألعاب من خلال أطوار لعب متعددة، انطلاقًا من منافسات المواسم المنتظمة، وصولًا إلى المنافسات المفتوحة والمتاحة لجميع اللاعبين.
وعلق «رالف رايكرت» الرئيس التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، قائلًا: «سعيدون جدًا بوجود لعبتي Call of Duty: Modern Warfare III وCall of Duty: Warzone، ضمن مجموعة البطولات التي سيستضيفها الحدث، ويتنافس خلالها أبرز اللاعبين المحترفين حول العالم، وهذا يؤكّد التزامنا بتقديم أفضل المنافسات في أشهر الألعاب، ونبدأ استعداداتنا لتقديم نسخة أولى تاريخية لا تُنسى».
وتنطلق منافسات «كول أوف ديوتي: وورزون» في 3ـ6 يوليو المقبل، وتضمّ 21 فريقًا يتنافسون للفوز بحصة من جائزة تبلغ مليون دولار أمريكي. بينما تبدأ منافسات «كول أوف ديوتي: مودرن وارفير 3» في 15ـ18 أغسطس المقبل، بمشاركة 16 فريقًا يتنافسون لحصد جائزة قدرها 1.8 مليون دولار، وتسهم نتائج كلا البطولتين في تصنيف بطولة الأندية، الذي سيعتمد على نظام التجميع النقطي عبر الألعاب المختلفة أو ما يعرف بنظام Cross gaming.
كما ستُتاح الفرصة للفرق الفائزة في أي من البطولتين في التأهل للمنافسة على الجائزة الكبرى بقيمة 7 ملايين دولار «من إجمالي 20 مليون دولار لأفضل 16 ناديًا»، ونيل لقب بطل أندية كأس العالم للرياضات الإلكترونية.