|


الدفاع يشغل بلجيكا قبل سلوفاكيا

لاعبو منتخب بلجيكا الأول لكرة القدم بعد نهاية حصةٍ تدريبيةٍ، الجمعة، استعدادًا للقاء سلوفاكيا، الإثنين، في بطولة كأس أوروبا 2024 (المركز الإعلامي - منتخب بلجيكا)
برلين - رويترز 2024.06.15 | 08:58 pm

يلتزم منتخب بلجيكا الأول لكرة القدم حالةً من الصمت فيما يخصُّ الإصابات العديدة في خط الدفاع، لكن دون إغفال حقيقة عودة أكسل فيتسل للتدريبات الفردية قبل المباراة الافتتاحية أمام سلوفاكيا ضمن المجموعة الخامسة من بطولة أوروبا 2024 في فرانكفورت، الإثنين.
وأجرت بلجيكا حصةَ تدريبٍ مغلقةً، السبت، وطُلِبَ من الصحافيين ألَّا يوجِّهوا أسئلةً حول حالة اللاعبين البدنية في المؤتمر الصحافي، الذي جرى في وقتٍ لاحقٍ، ومع ذلك أكد تيموتي كاستاني، الظهير الأيمن، أن فيتسل، الذي تعرَّض لإصابةٍ في مران الجمعة، خاض تدريبًا فرديًّا.
وتمَّ استدعاء فيتسل للعودة من الاعتزال، والمشاركة في البطولة بوصفه قلبَ دفاعٍ بعد تغيير مركزه من خط الوسط في أتلتيكو مدريد الموسم الماضي.
ولم تكن هناك إجاباتٌ للأسئلة حول حالة يان فيرتونجن وأرتور تيات البدنية، ويشكِّل غيابهما إلى جانب غياب فيتسل أزمةً محتملةً في خط الدفاع للمدرب دومينيكو تيديسكو.
وأبلغ كاستاني الصحافيين: «لست قلقًا حول حقيقة أن هناك بعض الغيابات. كل مَن سيلعب مستعدٌّ، ولدينا ما يكفي من اللاعبين الجيدين».
ويعد فاوت فايس، وزينو ديباست «20 عامًا» من اللاعبين المتخصِّصين في مركز قلب الدفاع بالتشكيلة، كما أن كاستاني، الذي شارك في 43 مباراةً دوليةً منذ عام 2018، مستعدٌّ لتولي دورٍ قيادي في الدفاع.
وقال: «أنا أكثر لاعبٍ يملك خبرةً في الدفاع. أتحدَّث دائمًا، لكن الآن يجب أن أفعل أكثر من ذلك. بالطبع حين أكون على اليمين لا يمكنني التحدث مع الظهير الأيسر. عندما يكون هناك توقفٌ مؤقتٌ للمباراة، أستغلُّ ذلك لإجراء تعديلاتٍ».