|


هولندا وبولندا.. الغيابات ترسم ملامح المواجهة

بيوتر زيلينسكي، لاعب وسط المنتخب البولندي الأول لكرة القدم، يتدرب برفقة عدد من زملائه، السبت، عشية مواجهة هولندا، في يورو 2024 (الأورويبة)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.16 | 01:47 pm

يُحاول المنتخب الهولندي الأول لكرة القدم، وجاره البولندي، التغلُّب على أزماتهما، والحصول على أقصى استفادة من لقائهما، الأحد، في أولى جولات دور المجموعات من كأس أوروبا «يورو 2024».
وصُدمت هولندا قبل البطولة باستبعاد فرينكي دي يونج، وتيون كوبمينرس، ثنائي الوسط، بداعي الإصابة، وهما بمنزلة مركز الثقل لديها.
وعلاوة عليهما، ستفتقد أيضًا، في هذه المباراة فقط، جهود المهاجم بريان بروبي، الذي يعاني إصابةً عضليةً محدودةً.
وسيحاول الهولندي رونالد كومان، مدرب «الطواحين»، إيجاد بدلاء لهؤلاء الغائبين، خاصَّةً في الوسط، الذي لا يزال يملك فيه أوراقًا مهمَّةً، مثل جورجينيو فينالدوم، محترف الاتفاق السعودي، وتيجاني ريندرز، لاعب ميلان الإيطالي، وريان جرافينبيرج، نجم ليفربول الإنجليزي.
بدوره، يدخل المنتخب البولندي المباراة منقوصًا من أهم نجومه، المهاجم روبرت ليفاندوفسكي، حائز الكرة الذهبية 2021.
ويعاني مهاجم برشلونة الإسباني إصابةً في الفخذ، تحول دون الاعتماد عليه في اللقاء، ويأمل زملاؤه أن يتغلَّب عليها قبل المباراة الثانية.
وباستثناء المهاجم الهدَّاف، لا تملك بولندا كثيرًا من الأسماء الرنَّانة لتستند عليها، وستتسلَّط الأضواء على بيوتر زيلينسكي، لاعب وسط نابولي الإيطالي، الذي ستنتقل إليه مهمَّة القيادة الميدانية في غياب ليفا.