|


ميترو وسافيتش في معركة الإنجليز

الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، والإنجليزي هاري كين (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.16 | 01:57 pm

يستهلُّ منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم ونظيره الصربي مشوارهما في بطولة كأس أوروبا 2026 بمواجهةٍ تاريخيةٍ ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس أوروبا 2024 الجارية حاليًّا في ألمانيا.
والمباراة هي الأولى بين المنتخبين على الصعيد الرسمي بعد لقاءٍ تجريبي، انتهى بفوز الإنجليز 2ـ1 في يونيو 2003.
ويبدو المنتخب الإنجليزي مرشحًا للتأهل إلى ثمن النهائي عن مجموعةٍ، تضمُّ أيضًا سلوفينيا والدنمارك اللتين تلتقيان، الأحد، في شتوتجارت، لكنَّ المنتخب الصربي لن يكون لقمةً سائغةً، وسيحاول الاستفادة من غياب الاستقرار في خط دفاع منافسه الذي يفتقد إلى جهود عددٍ من عناصره بداعي الإصابة، أبرزهم هاري ماجواير.
ويعوِّض الارتباك الدفاعي لإنجلترا خطُّ هجومٍ ضاربٌ، يقوده هاري كين، وجود بيلينجهام، وفيل فودين، وبوكايو ساكا، إذ سجَّل الموسم الماضي مجتمعًا 114 هدفًا.
وستكون هذه البطولة الفرصة الأخيرة على الأرجح لجاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا، الذي يملك رصيدًا جيدًا في البطولات الكبرى، حيث خسر نهائي النسخة الماضية بركلات الترجيح أمام إيطاليا، وخرج من ربع نهائي مونديال قطر 2022 بصعوبةٍ كبيرةٍ أمام فرنسا 1ـ2.
في المقابل، سيحاول المنتخب الصربي بقيادة دراجان ستويكوفيتش، النجم السابق للكرة اليوغسلافية، تقديم أداءٍ مغايرٍ لما كانت عليه الأمور في كأس العالم 2022، حينما خرج من الدور الأول في مجموعةٍ، ضمَّت إلى جانبه البرازيل، وسويسرا، والكاميرون.
ويعتمد ستويكوفيتش على مجموعةٍ من الأسماء، مثل المهاجم ألكسندر ميتروفيتش، هدَّاف الهلال السعودي، وسيرجي سافيتش، زميله في الفريق الأزرق، ودوسان فلاهوفيتش، لاعب يوفنتوس الإيطالي، والمخضرم دوسان تاديتش، نجم فنربخشة التركي الحالي وأياكس الهولندي وساوثهامبتون الإنجليزي السابق، إضافةً إلى أسماءٍ أخرى مثل لوكا يوفيتش، مهاجم ميلان الإيطالي، وفيليب كوستيتش، لاعب وسط يوفنتوس.