|


مواجهة الموت.. نصف مليون في الشوارع.. والإنجليز يخزنون الأطعمة

مشجعان إنجليزيان يتحديان بعضهما في جيلسنكيرشن قبل مواجهة إنجلترا وصربيا، الأحد (رويترز)
لندن ـ الألمانية 2024.06.16 | 03:58 pm

يُرجّح أن يحط مئات الآلاف من الجماهير الإنجليزية الرحال في ألمانيا طوال بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، حيث يفتتح منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم مشواره في المباراة، التي وصفت بـ«مواجهة الموت» أمام نظيره الصربي، الأحد.
ووضع هاري كين، قائد منتخب إنجلترا، توقعات عالية لفريقه، قائلًا إنهم سيشعرون بخيبة أمل في حال «حدوث أي شيء آخر غير الفوز بالبطولة».
ويستعد آلاف المشجعين الإنجليز للتوجه إلى مدينة جيلسنكيرشن، الواقعة في غرب ألمانيا، لتشجيع منتخب إنجلترا ضمن لقائه الأول بالمجموعة الثالثة في مرحلة المجموعات للبطولة، التي تضم أيضًا منتخبي سلوفينيا، والدنمارك.
وطالب جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا، جماهير بلاده بالاستمتاع بوقتهم في ألمانيا، على الرغم من وصف الشرطة المحلية المباراة الافتتاحية للفريق أمام صربيا بأنها «عالية الخطورة»، بعد تقارير في وقت سابق من الأسبوع عن نية جماهير الألتراس الصربية مشاهدة اللقاء في الملعب.
ويعتزم الأمير وليام الانضمام للمشجعين، الذين يسافرون إلى مدينة فرانكفورت، الخميس، قبل يوم واحد من يوم ميلاده الـ 42، لمشاهدة مباراة فريق ساوثجيت مع الدنمارك بالجولة الثانية للمجموعة.
وأعلنت وزارة الخارجية البريطانية أنه من المتوقع أن يسافر ما يصل إلى 500 ألف مشجع بريطاني، لدعم فريقهم على مدار البطولة.
وأبدت محلات السوبر ماركت في المملكة المتحدة استعدادها لواحدة من أكثر الفترات ازدحامًا في العام، حيث يعمل مشجعو كرة القدم على تخزين مأكولاتهم، ومشروباتهم، لمشاهدة المباريات من المنزل.
وذكرت شركة التجزئة البريطانية «تيسكو» أنها تتوقع بيع 33 مليون علبة من الجعة، وعصير التفاح، خلال الشهر المقبل، لكنها تتوقع أيضًا أنها ستبيع 5.5 مليون زجاجة وعلبة تحتوي مشروبات منخفضة أو خالية من الكحول، وهو رقم قياسي لإحدى بطولات الساحرة المستديرة الكبرى.
وعلى الرغم من ذلك، حذّرت الشرطة في المملكة المتحدة من أن الإفراط في تناول المشروبات الكحولية خلال البطولة ربما يسهم في زيادة محتملة في العنف المنزلي.
وذكر مجلس رؤساء الشرطة الوطنية أن دراسة أجرتها جامعة لانكستر، وجدت أن هناك زيادة بنسبة 38 في المئة بحوادث العنف المنزلي عندما تخسر إنجلترا إحدى المباريات بين عامي 2002 و2010، وزيادة بنسبة 26 في المئة عندما تفوز.