|


أوبرا كرة القدم.. تجمع عشاق الرياضة والموسيقى

‏مطربة تغني أوبرا كرة قدم في هامبورج، الأحد (رويترز)
هامبورج ـ رويترز 2024.06.17 | 03:58 pm

يتجاوز الشعور بحمى كرة القدم في بطولة أوروبا 2024 في ألمانيا حدود الملاعب المزدحمة، والحانات الصاخبة، وساحات المدن، ويصل إلى أجواء دار الأوبرا.
وعلى ضفاف نهر إلبه في هامبورج، إحدى المدن المضيفة للبطولة، يتم بيع إنتاج جديد للأوبرا يسمى «فوسبال أوبر» لعشاق الرياضة والموسيقى.
ويعيد العمل، الذي أخرجه إنكين راهاردت، إنشاء ملعب كرة قدم، والتفاعلات الفوضوية بين اللاعبين والحكم والكرة، ويمزج هتافات المشجعين مع الألحان التقليدية، وأغاني البوب.
وبطبيعة الحال تستمر الأوبرا 90 دقيقة «زمن المباراة».
وقال راهاردت في ليلة مزدحمة أخرى في مكان أوبرنلوفت «أوبرا لوفت» في الجزء الحديث من ثاني أكبر مدينة في ألمانيا: «العلاقة بين كرة القدم والأوبرا مثالية.. القاعة مليئة بالضجيج والناس سعداء، ويتعرفون على حركات كرة القدم، ويربطون ذلك بالموسيقى العاطفية للأوبرا، ويقضون أمسية رائعة».
وتتنوع الأغاني من نشيد دوري أبطال أوروبا إلى «نيسون دورما» لجياكومو بوتشيني مع مشاركة كبيرة من المتفرجين، الذين يرتدون القبعات والأوشحة الملونة.
وقالت المغنية فريجا ساندكام، التي تلعب دور الحكم، مازحة، إن التحدي الأكبر، الذي يواجهها، هو الحد من صوتها الأوبرالي العادي، وتعلم كيفية «توزيع» أغاني كرة القدم بدلًا من ذلك، وأضافت: «إنه مزيج كبير من كل شيء، وأنواع مختلفة».
وقالت إحدى السيدات إنها تمكنت أخيرًا من إحضار زوجها العاشق لكرة القدم إلى الأوبرا، بينما أثنى آخرون على الاندماج الخيالي بين ثقافات الترفيه.