|


نيمار يؤجل ميشيل.. لودي يبقى

الرياض ـ حمد الصويلحي 2024.06.17 | 11:30 pm

أجّل البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، تحديد مستقبل الجناح البرازيلي ميشيل ديلجادو إلى حين التعرف على نتائج البرنامج التأهيلي للنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، من إصابة الرباط الصليبي، ومدى قدرته على المشاركة مع «الأزرق» خلال الأشهر الأولى من الموسم المقبل، حسبما أبانت لـ «الرياضية» مصادر خاصة.
وسيتابع جيسوس حالة نيمار، ساحر هجوم البرازيل والهلال، خلال معسكر الإعداد الصيفي للفريق، الذي ينطلق منتصف شهر يوليو المقبل في النمسا، وإذا تبيّنت صعوبة مشاركة قائد منتخب «السامبا» في الأشهر الأولى من الموسم، سيُبقِي الهلال على ديلجادو في قائمته حتى نهاية عقده مطلع عام 2025، على أن يخرج منها خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة لإفراغ مكانه لإعادة قيد نيمار.
وعن باقي اللاعبين الأجانب، أكدت المصادر عينها، اتجاه نادي الهلال إلى الإبقاء عليهم، بمن فيهم البرازيلي رينان لودي، الظهير الأيسر، مشيرةً إلى تفضيل جيسوس الاستقرار الفني، وتفادي إدخال تعديلات على مجموعته من اللاعبين الأجانب. إلى ذلك، طلب المدرب البرتغالي انضمام اللاعبين الهلاليين المعارين إلى معسكر النمسا، باستثناء ناصر الهدهود، لاعب الوسط، والبرازيلي ماتيوس بيريرا، لاعب الوسط الهجومي، الذي سيحوّل النادي إعارته لكروزيرو البرازيلي، إلى انتقالٍ دائم بطلبٍ من الأخير. وسيلتحق مصعب الجوير، لاعب الوسط، والمهاجم عبد الله رديف، ومعاذ فقيهي، الظهير الأيسر، وحمد اليامي، الظهير الأيمن، بالمعسكر، فيما يغيب الهدود، الذي عاد من إعارةٍ إلى الرائد، وينوي الهلال النظر في العروض المقدّمة له قبل انطلاق الموسم المقبل، أما أحمد آل جبيع، حارس المرمى، العائد من إعارةٍ إلى القادسية، فقد باع النادي عقده أخيرًا لنادي العلا. ومثّل رديف واليامي فريق الشباب طوال الموسم الماضي، والتحق بهما الجوير خلال فترة الانتقالات الشتوية، فيما قضى فقيهي الموسم ذاته بقميص التعاون.
يشار إلى أن مصادر أخرى أبلغت «الرياضية»، مطلع يوينو الجاري، بأن الإدارة الزرقاء تتجه إلى إعادة قيد نيمار في قائمة الفريق، بدلًا من مواطنه ميشيل ديليجادو، في الموسم المقبل.
وأصيب نيمار في الرباط الصليبي والغضروف المفصلي لركبته اليسرى قبل نهاية الشوط الأول من المباراة التي خسرها منتخب بلاده أمام الأوروجواي 0ـ2 في مونتيفيديو، 17 أكتوبر الماضي، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.