|


مبابي.. بلا أهداف في «اليورو»

المهاجم الفرنسي كيليان مبابي يمر بالكرة من المدافع النمساوي كيفن دانسو خلال لقاء المنتخبين، الإثنين، في أولى جولات المجموعة الرابعة من كأس أمم أوروبا (أسوشيتد برس)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.18 | 12:48 am

تواصل الصيام التهديفي الملازِم للفرنسي كيليان مبابي، مهاجم منتخب بلاده الأول لكرة القدم، على صعيد كأس أمم أوروبا، التي يخوضها للمرة الثانية.
وعجز مبابي، المنتقل حديثًا إلى فريق ريال مدريد الإسباني، عن التسجيل في فوز «الديوك» 1ـ0 على النمسا، مساء الإثنين، لحساب رابع مجموعات «يورو 2024» التي تستضيفها ألمانيا.
وانفرد النجم الفرنسي بالمرمى، عند الدقيقة الـ 54، وأهدر بغرابةٍ فرصة هدف محقّق كان سيُعزِّز التقدّم بهدفٍ عكسي. واضطر مواطنه ومدربه ديديه ديشامب إلى سحبه، قبل نهاية الشوط الثاني، بسبب إصابة على مستوى الأنف نتيجة تصادم مع المدافع النمساوي كيفن دانسو.
ولعِب مبابي، البالغ من العمر 25 عامًا، مباريات منتخب بلاده الأربع خلال «يورو 2020»، واكتفى بصناعة هدفين فيما غابت تمامًا أهدافُه.
ويعدّ اللاعب ذاته سادس هدافي كأس العالم على مدى تاريخها، بعدما خاض نسختيها الأخيرتين، 2018 و2002، محرزًا 12 هدفًا أسهمت في حصد بلاده معدني الذهب والفضة، على الترتيب، وعادل بها أهداف الأسطورة البرازيلي الراحل بيليه على الصعيد ذاته.