|


كأس أوروبا.. الوافد الجديد يقاوم التفوق التركي

جيورجي لوريا، وجيورجي مامارداشفيلي، حارسا مرمى المنتخب الجورجي الأول لكرة القدم، يشاركان في مزاح زميليهما جيورجي جوتشوليشفيلي، وجيورجي كفيليتايا، خلال تدريب الإثنين، تأهبًا لمواجهة تركيا، الثلاثاء، في أمم أوروبا (الفرنسية)
برلين ـ الألمانية 2024.06.18 | 01:39 pm

يستقبل المنتخب التركي الأول لكرة القدم، نظيره الجورجي، الوافد الجديد على كأس أوروبا، الثلاثاء، لحساب سادس مجموعات «يورو 2024».
ويملك الأتراك هامش تفوق ملحوظ على جورجيا خلال مواجهاتهما المباشرة، بواقع ثلاثة انتصارات، مقابل تعادل، وفوز واحد للمنافس جاء في مباراة تجريبية، فبراير 2007.
وتصبّ كفّة الخبرات في صالحهم بوجود أسماء بارزة مثل هاكان تشالهان أوجلو، القائد ونجم إنتر ميلان بطل الدوري الإيطالي، ويوسف يازيجي، مهاجم ليل الفرنسي، وأردا جولر، لاعب وسط ريال مدريد الإسباني، وألتاي بايندير، حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، وكينان يلديز، جناح يوفنتوس. لكن المنتخب، الذي يقوده المدرب الإيطالي فينشينزو مونتيلا، أثار مخاوف جماهيره بسبب نتائجه السلبية في المباريات التجريبية خلال العام الجاري.
وشهدت تلك المباريات خسارته في مارس الماضي بهدف من المجر، و1ـ6 أمام النمسا، بينما اكتفى، خلال يونيو الجاري، بتعادل سلبي مع إيطاليا، وهزيمة 1ـ2 أمام بولندا.
أمَّا المنتخب الجورجي، الذي يقوده المدرب الفرنسي ويلي سانيول، مدافع بايرن ميونخ الألماني السابق، فيعوّل بصورة كبيرة على جناحه الشاب خفيتشا كفاراتسخيليا، جناح نابولي الإيطالي، وجورام كاشيا، القائد ومدافع سلوفان براتيسلافا السلوفاكي، وجورجيس ميكاوتادزي، مهاجم ميتز الفرنسي، وجورجي مامارداشفيلي، حارس مرمى فالنسيا الإسباني، وبوبو زيفزيفادزي، مهاجم كارلسروه الألماني.
ويأمل سانيول الاستفادة من خبرات هذا الخماسي لتحقيق مفاجأة تزيد أطماع سولومون كفيركفيليا، مدافع الأخدود السعودي، ورفاقه في تأهل تاريخي للدور الثاني.
وبسبب تأهله من الملحق في مارس الماضي، خاض منتخب جورجيا مباراة تجريبية واحدة استعدادًا للبطولة، فاز خلالها على الجبل الأسود «مونتنيجرو» بنتيجة 3ـ1، في 9 يونيو الجاري.