|


هدافو الكوبا .. صدارة أرجنتينية برازيلية..وميسي يقترب

الأرجنتيني ليونيل ميسي يحمل جائزة الأفضل فى النسخة الأخيرة من بطولة كوبا أمريكا 2021 (أرشيفية)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.06.18 | 02:20 pm

يتصدر الأرجنتيني نوربيرتو مينديز ترتيب قائمة هدافي بطولة كوبا أمريكا تاريخيًا بتسجيله 17 هدفًا، بالتساوي مع البرازيلي زيزينيو الذي احرزالرصيد نفسه، ليتقاسم الثنائي المركز الأول في تاريخ هدافي البطولة الأهم في القارة الجنوبية.
وسجل الأرجنتيني مينجيز 17 هدفًا وفاز بـ3 بطولات كوبا أمريكا مع منتخب بلاده أعوام 1945، 1946، و1947، فيما توج زيزينيو بلقب البطولة القارية مع منتخب البرازيل مرة واحدة عام 1949.

وبعد الثنائي مينديز وزيزينيو، يوجد البيروفي تيودورو فيرنانديز في المركز الثاني على مستوى الهدافين بتسجيله 15 هدفًا، بالتساوي مع الأوروجوياني سيفيرينو فاريلا الذي سجل العدد ذاته مع منتخب بلاده وفي المركز الثالث، يأتي البيروفي باورو جيريرو والتشيلي إدواردو فارجاس ولكل منهما 14 هدفًا.
هذا وسجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي 13 هدفًا في بطولات كوبا أمريكا مع منتخب بلاده الأول لكرة القدم، ليحل في المركز الرابع على مستوى الهدافين، بالتساوي مع كل من الثنائي البرازيلي جاير وأديمير، الأرجنتيني باتيستوتا ومواطنه مورينو، إضافة إلى الأوروجوياني هيكتور ساجروني. وتساوى كل من روبرتو بورتا وأنخيل روميرو في الرصيد ولكل منهما 12 هدفًا.
ويملك النجم الأرجنتيني ميسي فرصة كبيرة للتربع على عرش هدافي كوبا أمريكا تاريخيًا، عندما يشارك مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا 2024، إذ يحتاج إلى 5 أهداف لتصدر القائمة منفردًا.