|


«الأفضل على الإطلاق» بطولة جديدة في ألعاب القوى

الأمريكي مايكل جونسون، نجم ألعاب القوى (أرشيفية)
لوس أنجليس ـ الفرنسية 2024.06.19 | 04:23 pm

أعلن الأمريكي مايكل جونسون، نجم ألعاب القوى السابق، الثلاثاء، عن إطلاق بطولة جديدة على المضمار، يُشارك فيها «الأفضل على الإطلاق» في أربع لقاءات نخبوية كل عام، بدءًا من 2025.
وقال جونسون، حامل أربع ذهبيات أولمبية، والمعلّق راهنًا على شبكة «بي بي سي» البريطانية: «بطولة جراند سلام تراك ستنطلق في أبريل 2025 بلقاءين على مدة ثلاثة أيام في الولايات المتحدة الأمريكية، ووقفتين دوليتين، بجوائز تبلغ 3 ملايين دولار لكل لقاء، الناس تحبّ السباقات، وتُريد مشاهدة الأفضل على الإطلاق، وفي قلب جراند سلام تراك، هُناك الأفضل على الإطلاق بين العدائين، فقط الأسرع، يتنافسون وجهًا لوجه أربع مرات في العام».
ودافع جونسون عن تنظيم مسابقات المضمار فقط دون الميدان بقوله: «نحن ملتزمون بسباق واحد في الوقت عينه، لن تشاهدوا عدة مسابقات في وقت واحد، حدث واحد يمتد ثلاث ساعات لا يتسع لمسابقات الميدان».
وتتضمّن اللقاءات سباقات المضمار فقط وليس الميدان، وتنقسم إلى فئات من سباقات السرعة القصيرة والطويلة، والحواجز المرتفعة والمنخفضة، والمسافات المتوسطة والطويلة، بمشاركة الرجال والسيدات في كل فئة.
وتضم كافة الفئات مشاركة عدائين في سباقَين خلال كل لقاء، على سبيل المثال، يُشارك العداؤون في فئة سباقات السرعة القصيرة على مسافتي 100م و200م. ويبلغ مجموع الجوائز 12.6 مليون دولار في اللقاءات الأربعة.
وحظيت هذه البطولة بدعم الأمريكي كارل لويس، أسطورة السباقات، الموجود في لوس أنجليس لدى الإعلان عنها، معربًا عن سعادته بتنظيمها، قائلًا: «إذ ذهبتم إلى بطولة كبرى في التنس أو الجولف، تعرفون أن الأفضل سيشاركون، الآن في ألعاب القوى لا يمكن معرفة ذلك».
وتعاقدت بطولة «جراند سلام تراك» حتى الآن مع الأمريكية سيدني ماكلافلين، حاملة الرقم العالمي في سباق 400م.