|


الأربعة الكبار يقودون سويسرا

لاعبو سويسرا يصطفون لتحية النشيد الوطني لبلادهم قبل انطلاق المواجهة مع اسكتلندا، في مدينة كولن الألمانية، ضمن ثاني جولات المجموعة الأولى من كأس أمم أوروبا (رويترز)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.19 | 09:58 pm

يخوض أربعةٌ من أكثر اللاعبين السويسريين مشاركةً في المباريات الدولية مواجهة منتخب بلادهم الأول لكرة القدم ونظيره الاسكتلندي، الجارية، مساء الأربعاء، لحساب ثاني جولات المجموعة الأولى من كأس أمم أوروبا، التي تحتضنها ألمانيا.
واعتمد السويسري مرات ياكين، مدرب المنتخب، على يان سومر، حارس المرمى، وكريستيان رودريجيز وجرانيت شاكا وشيردان شاكيري، بصفة أساسية، للجولة الثانية تواليًا، وكُلُّهم من بين أكثر عشرة لاعبين مثَّلوا سويسرا دوليًا.
واعتزل خمسةٌ من العشرة، ولا يزال المهاجم هاريس سفيروفيتش نشطًا كرويًا، لكن ياكين أبعده عن قائمته المشاركة في «اليورو»، التي تضم 26 اسمًا.
وشاكا، الذي وصل أمام إسكتلندا، إلى مباراته الدولية الـ 127 هو قائد سويسرا وأكثر من خاض لقاءاتٍ بشعارها.
ولعِب شاكيري 123 مباراة دولية سابقة، تضعه في المرتبة الثانية خلف القائد، فيما لعِب رودريجيز، الرابع، 116 مباراة وسومر، العاشر، 90 مباراة.
وكان المنتخب السويسري قد افتتح مشواره في النسخة الجارية من كأس أمم أوروبا بالفوز، السبت الماضي، 3ـ1 على المجر. وتضم المجموعة ذاتها منتخب ألمانيا الذي كسِب المجر 2ـ0 الأربعاء.