|


جمال يذاكر واجب المدرسة خلال اليورو

الأمين جمال، لاعب المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم، يستذكر دروسه على جهاز لوحي داخل فندق سكن «الماتادور» في ألمانيا خلال منافسات يورو 2024 (وكالات)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.19 | 11:08 pm

يستثمر الأمين جمال، جناح المنتخب الإسباني الأول لكرة القدم، أوقات التحرُّر من التدريبات والمباريات خلال فترة كأس أوروبا «يورو 2024»، في أداء واجباته المدرسية.
ويُحضر لاعب برشلونة الإسباني، إلى معسكر منتخب بلاده في ألمانيا، مسرح البطولة، كُتُبه الدراسية، جنبًا إلى جنب أدواته الرياضية، حتى يواصل تحصيله العلمي.
وجمال، المغربي الأصل، طالب في آخر أعوام الدراسة الإلزامية وفقًا للنظام التعليمي لإسبانيا، ولديه التزامات مدرسية لا يستطيع تأجيلها، على الرغم من ارتباطه بواجب رياضي وطني.
وعندما وصل إلى ألمانيا لخوض البطولة، قال اللاعب البالغ من العمر 16 عامًا: «أحضرت واجباتي الدراسية برفقتي. لدي أيضًا دروس عبر الإنترنت وكلها تسير على ما يرام. أتمنى ألا يغضب المعلّم مني».
وبمشاركته أمام كرواتيا في أولى جولات دور المجموعات، أصبح الجناح الواعد أصغر لاعب يخوض مباراة ضمن كأس أوروبا بعمر 16 عامًا و338 يومًا، محطمًا رقم البولندي كاسبر كوزلوفسكي، الذي لعب أمام إسبانيا في «يورو 2020»، وعمره 17 عامًا و246 يومًا.
وبدأ نجم برشلونة تمثيل منتخب «الماتادور» منذ سبتمبر الماضي، ولعب بقميصه، على مدى 9 أشهر، 8 مباريات، وسجّل هدفين وصنع خمسة.