|


زلاتكو: لن أتخلى عن بروزوفيتش ورفاقه

زلاتكو داليتش، مدرب منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم (الفرنسية)
برلين ـ الفرنسية 2024.06.20 | 05:05 pm

تذمر زلاتكو داليتش، مدرب منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم، من الاستخفاف بما حققه مع المنتخب، وذلك في رد على الانتقادات الموجهة إليه بعد التعادل مع ألبانيا «2ـ2» في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لكأس أوروبا 2024 في ألمانيا، الأربعاء.
وتواجه كرواتيا خطر الخروج من الدور الأول للبطولة القارية، التي بدأتها بخسارة قاسية أمام إسبانيا «0ـ3»، قبل أن تفرط بالفوز على ألبانيا بتلقيها هدف التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع.
وسيكون لوكا مودريتش ورفاقه بحاجة إلى الفوز على إيطاليا، حاملة اللقب، في الجولة الثالثة الأخيرة، الإثنين، للدخول في حسابات التأهل إلى ثمن النهائي للبطولة الكبرى الخامسة تواليًا.
ووجد داليتش نفسه تحت نار الانتقادات في بلاده بعد هذه البداية الصعبة، على الرغم من قيادته المنتخب لنهائي مونديال 2018، ونصف نهائي مونديال 2022، ونهائي دوري الأمم الأوروبية العام الماضي، في مشوار لم يسبقه إليه أي مدرب في تاريخ البلاد.
وقال المدرب، البالغ 57 عامًا: «سنبذل قصارى جهدنا كي نستعد لإيطاليا. لقد تعلمت بعض الأشياء في هذه الأعوام السبعة، حيث كانت النجاحات أكثر بكثير من الإخفاقات. أنا معتاد أيضًا على الانتقادات. أقول دائمًا إن نتائج المنتخب مسؤوليتي».
وشككت وسائل الإعلام الكرواتية في قرار داليتش المتعلق بتجديد الثقة باللاعبين المخضرمين، حيث تمسك بثلاثي خط الوسط المكون من مودريتش، وماتيو كوفاتشيتش، ومارسيلو بروزوفيتش، ضد ألبانيا، لكنه استبدل الأخير خلال استراحة الشوطين بلوكا سوتشيتش، ابن الـ21 عامًا، الذي تألق في الشوط الثاني.
وقال داليتش: «أختار مع الجهاز الفني ما أعتقد أنه الأفضل. بالطبع، البعض الآخر يتمتع بالجدارة، لكني أشرك الذين أعتقد أنهم الأفضل». وأضاف: «ربما ينطبق هذا على اللاعبين الأكبر سنًا، وسأظل بجانبهم طوال حياتي، لكن أولئك، الذين يستحقون اللعب، هم من يلعبون».