|


95 دقيقة تؤهل إيلينا إلى ربع نهائي برلين

الكازخستانية إيلينا ريباكينا، لاعبة كرة المضرب (أرشيفية)
برلين ـ الفرنسية 2024.06.20 | 05:22 pm

بلغت الكازخستانية إيلينا ريباكينا، لاعبة التنس، المصنفة رابعة عالميًّا، ربع النهائي للمرة العاشرة، الموسم الجاري، من أصل 11 مشاركة، وذلك بفوزها، الخميس، على الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا 6ـ4 و7ـ5 في دورة برلين لكرة المضرب «500 نقطة».
واحتاجت المصنفة ثالثة في الدورة إلى ساعة و35 دقيقة لتحقق انتصارها الخامس من أصل خمس مواجهات جمعتها بكوديرميتوفا، لتحافظ على تقليدها ببلوغ ربع النهائي على الأقل في كافة مشاركاتها، الموسم الجاري، باستثناء بطولة واحدة، وهي أستراليا المفتوحة، حين انتهى مشوارها عند الدور الثاني على يد الروسية آنا بلينكوفا.
وتبحث الكازخستانية، بطلة ويمبلدون لعام 2022، ووصيفة أستراليا المفتوحة لعام 2023، عن لقبها الرابع للموسم الجاري، الذي بدأته بتتويجها بطلة لدورة بريزبين، وبعدها أبوظبي وشتوتجارت، إلى جانب خسارتها أيضًا نهائي دورتي الدوحة وميامي.
وتلتقي في ربع النهائي البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا، التي خسرت أمام الكازخستانية مرتين الموسم الجاري، وفي جميع المواجهات الأربع المنظمة بينهما.
وفي مباريات أخرى، كان مشوار الصينية تشينوين جينج، وصيفة بطلة أستراليا المفتوحة للعام الجاري، والمصنفة سادسة في الدورة، قصيرًا، بخروجها من الدور الثاني على يد التشيكية كاتيرينا سينياكوفا بالخسارة أمامها 4ـ6 و4ـ6، كما هو حال مواطنة الأخيرة ماركيتا فوندروشوفا، التي اضطرت للانسحاب من مباراتها، والروسية آنا كالينسكايا، حين كانت النتيجة 5ـ5 في المجموعة الأولى.