|


أكبر انتصارات النمسا يسقط بولندا

لاعبو المنتخب النمساوي الأول لكرة القدم يحتفلون بعد تسجيل ثالث أهدافهم أمام بولندا، الجمعة، ضمن منافسات «يورو 2024» (الفرنسية)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.21 | 09:17 pm

عادلَ المنتخب النمساوي الأول لكرة القدم انتصاره الأكبر في كأس أوروبا بإسقاط منافسه البولندي 3ـ1، الجمعة، لحساب الجولة الثانية من رابع مجموعات «يورو 2024».
وتقدَّم النمساويون أوَّلًا عن طريق المدافع جيرنوت تراونر في تاسع دقائق المباراة التي احتضنها ملعب برلين الأولمبي.
وفي الدقيقة 30، تعادلت بولندا بواسطة المهاجم كشيشتوف بيونتك، معيدًا المباراة إلى نقطة البداية.
وخلال الشوط الثاني، أجهز أبناء النمسا على منافسهم بهدفين لكريستوف بومجارتنر، لاعب الوسط، وماركو أرناوتوفيتش، رأس الحربة، في الدقيقتين 66 و78.
وسجَّل المنتخب المكنَّى بـ «أولادنا» انتصاره الثالث تاريخيًّا في المحفل الأوروبي، الذي يخوض منافساته للمرَّة الرابعة بعد نسخ 2008 و2016 و2020.
وغابت الانتصارات في النسختين الأوليين، قبل تسجيله اثنين خلال بطولة 2020، التي تأخَّرت لصيف 2021 تأثُّرًا بجائحة كورونا، وأحرزهما على حساب مقدونيا الشمالية، وأوكرانيا.
وفازت النمسا على مقدونيا 3ـ1، وهو انتصارها الأكبر، الذي كرَّرته مجدَّدًا في مواجهة بولندا، بينما تغلَّبت بهدفٍ واحدٍ على أوكرانيا.
وأودع الفائز أول ثلاث نقاطٍ في حسابه، وتساوى مع فرنسا وهولندا قبل مواجهتهما ضمن الجولة الحالية، فيما تذيَّلت بولندا الترتيب دون رصيدٍ من مباراتين.