|


أرناوتوفيتش.. العاشر بين أكبر الهدّافين عمرا

ماركو أرناوتوفيتش، مهاجم المنتخب النمساوي الأول لكرة القدم، يعبر عن فرحته بعد التسجيل في مرمى بولندا، الجمعة، ضمن منافسات يورو 2024 (أسوشيتد برس)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.21 | 09:27 pm

أصبح ماركو أرناوتوفيتش، مهاجم المنتخب النمساوي الأول لكرة القدم، عاشر أكبر لاعب يُسجِّل هدفًا ضمن منافسات كأس أوروبا، بفضل هزّه شباك بولندا، الجمعة، لحساب الجولة الثانية من رابع مجموعات يورو 2024.
وهزمت النمسا منافستها بنتيجة 3ـ1 على الملعب الأولمبي في برلين، العاصمة الألمانية، وجاء هدفها الثالث بتوقيع أرناوتوفيتش البالغ من العمر 35 عامًا وشهرين ويومين.
وقبل المباراة، كان المدافع الإيطالي المعتزل كريستيان بانوتشي، يشغل عاشر مراكز قائمة أكبر اللاعبين تسجيلًا على صعيد كأس أوروبا، وأخذ مهاجم النمسا مكانه.
وأحرز بونوتشي هدفًا أمام رومانيا ضمن دور المجموعات من يورو 2008، وعمره 35 عامًا وشهرين ويوم واحد، أي عندما كان أصغر من أرناوتوفيتش بنحو 24 ساعة فقط.
ويتصدَّر القائمة المهاجم النمساوي إيفيكا فاستيك الذي سجل هدفًا في بولندا ضمن منافسات دور المجموعات من نسخة 2008 وعمره 38 عامًا و8 أشهر و14 يومًا.
وفي البطولة الجارية فقط، بات أرناوتوفيتش أكبر لاعب يزور الشباك، متخطيًا كلاوس جاسولا، لاعب وسط ألبانيا، الذي سجّل أمام كرواتيا، بعمر 34 عامًا و6 أشهر و5 أيام.