|


بعد 89 ثانية.. ويتكر يسقط إكرام بالقاضية

جانب من نزال الأسترالي ويتكر والروسي أليسكروف (المركز الإعلامي ـ موسم الرياض)
الرياض ـ نايف الحمدان 2024.06.23 | 02:14 am

أسقط الأسترالي روبرت ويتكر، المصنف الثالث، خصمه الروسي إكرام أليسكروف، بالضربة القاضية في الجولة الأولى من مواجهتهما، السبت، ضمن منافسات نزالات «يو إف سي» الذي تستضيفه السعودية للمرة الأولى في «المملكة أرينا» بالرياض العاصمة.
ودخل أليسكروف حلبة «المملكة أرينا» في العاصمة السعودية قادمًا من فوز كبير على البرازيلي وارلي ألفيس بالضربة القاضية الفنية من الجولة الأولى وذلك في وزن المتوسط.
وأطلق الأسترالي ويتكر العنان لنفسه، واستطاع أن يفرض هيمنته على النزال منذ انطلاقته وشكلت سيطرته المفرطة بداية النهاية في النزال الذي لم يستغرق سوى دقيقة و29 ثانية.
وإضافة إلى النزال الرئيسي، استمتع عشاق رياضة الفنون القتالية المختلطة بالنزال القوي الذي جمع الروسيين سيرجي بافلوفيتش وألكسندر فولكوف في وزن الثقيل وانتصر فيه الأخير بقرار من الحكم.
وتغلب الأمريكي كيلفن جاستيلوم على مواطنه دانييل رودريجيز في نزال وزن الوسط، بينما انتصر البرازيلي جوني ووكر على السويسري فولكان أوزديمير في وزن ثقيل الخفيف.
وفي وزن الوسط، حافظ الروسي شارا ماجوميدوف، على سجله الخالي من الهزائم في «يو إف سي»، بعد تغلبه على الألماني جويلتون لوترباخ.
وفي بقية النزالات، فاز المغربي نصرت حقبارست على الأمريكي جاريدجوردون في وزن الخفيف، وخسر الطاجيكي محمد نعيموف من البرازيلي فيليب ليما في وزن الريشة، وتغلب الروسي رينات فخر الدينوف على الدنماركي نيكولاس دالبي في وزن الويلتريويت.
وفي وزن بانتام تغلب الطاجيكي موين جافوروف على الكوري الجنوبي كانج كيونج، وفي الوزن ذاته انتصر الكوري الجنوبي تشانج هو لي على الصيني شياو لونج.
وحافظ البحريني محمد جادجياسولوف على سجله السجل الخالي من الهزائم بعد انتصاره على البرازيلي بريندسون ريبيرو الملقب بـ«الغوريلا» في وزن خفيف الثقيل.