|


«البديل الذهبي» يستهدف دورا أكبر مع هولندا

فاوت فيخهورست، مهاجم المنتخب الهولندي الأول لكرة القدم (رويترز)
فولفسبورج ـ رويترز 2024.06.23 | 08:48 pm

أكد فاوت فيخهورست، مهاجم المنتخب الهولندي الأول لكرة القدم، أنه لا يزال يأمل اللعب أساسيًّا مع منتخب بلاده في بطولة أوروبا 2024 حتى لو اكتسب شهرةً باعتباره «البديل الذهبي».
وحلَّ فيخهورست بديلًا، ليسجل هدف الفوز للهولنديين في مباراتهم الافتتاحية ضمن المجموعة الرابعة أمام بولندا في هامبورج، الأحد الماضي، مكرِّرًا مشاركته المذهلة بكأس العالم 2022 في قطر قبل 18 شهرًا حين سجل هدفين في الدقائق العشر الأخيرة أمام الأرجنتين، ليدفعَ مباراة دور الثمانية إلى وقتٍ إضافي قبل أن يحسمها الأرجنتينيون بركلات الترجيح.
لكنَّ المهاجم، البالغ من العمر 31 عامًا، يعتقد أن لديه المزيد ليقدمه للمنتخب الهولندي حتى لو أخبره المدرب رونالد كومان قبل البطولة في ألمانيا بأنه سيستخدمه بديلًا مؤثرًا.
وقال فيخهورست في مؤتمرٍ صحافي: «كل لاعبٍ يرغب في المشاركة أساسيًّا، وهذا هو هدفي. أثق تمامًا أن في وسعي أداء دورٍ مؤثِّرٍ مع منتخب هولندا. لدي القدرات اللازمة لجعل هذا الفريق أفضل».
وبعد أداءٍ فاترٍ لخط الهجوم خلال المباراة الثانية أمام فرنسا في لايبزيج، الجمعة الماضي، قد يحصل فاوت فيخهورست على فرصةٍ أمام النمسا في برلين، الثلاثاء المقبل.
وقال اللاعب عن منتخب النمسا، الذي يتأخر بنقطةٍ واحدةٍ عن هولندا في ترتيب المجموعة: «لقد تغلَّبنا عليهم في بطولة أوروبا السابقة، وحصلنا على النقاط الثلاث، لكنهم بالتأكيد تحسَّنوا منذ ذلك الحين».
وبمجرد الانتهاء من بطولة أوروبا 2024، ربطت تقارير فيخهورست باحتمال العودة إلى هولندا مع أياكس أمستردام بعد أن أمضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة من بيرنلي الإنجليزي إلى هوفنهايم الألماني.
وردًّا على سؤالٍ عما إذا كان مشغولًا بالتفاوض بشأن مستقبله مع النادي، قال: «إنها أمورٌ ثانويةٌ، لكنْ قبل شهرين من هذه البطولة، رسمت طريقًا لنفسي للوصول إلى أفضل مستوياتي».