|


زلاتكو: دفاعنا هش.. وأعمار اللاعبين كبيرة

زلاتكو داليتش مدرب المنتخب الكرواتي الأول لكرة القدم أثناء الحصة التدريبية، الأحد، استعدادًا للقاء إيطاليا، الإثنين، في ختام مرحلة مجموعات بطولة أوروبا 2024 (الفرنسية)
لايبزيج ـ رويترز 2024.06.24 | 12:15 am

أقر زلاتكو داليتش، مدرب المنتخب الكرواتي الأول لكرة القدم، بأن فريقه لم يصل إلى المستوى المعتاد في بطولة أوروبا 2024، وسيحتاج لأن يكون في أفضل حالاته في مباراة مصيرية يجب الفوز بها أمام إيطاليا بالمجموعة الثانية، الإثنين.
وعزز فريق المدرب داليتش مكانه بين النخبة في الأعوام الأخيرة بعد وصوله إلى قبل نهائي كأس العالم في قطر والنهائي في روسيا عام 2018.
ومع ذلك، جعلت الهزيمة الساحقة «0-3» أمام إسبانيا في مباراته الافتتاحية ببطولة أوروبا 2024 والتعادل «2-2» مع ألبانيا كرواتيا تواجه خطر الخروج المبكر من البطولة.
كما دفع ذلك المدرب الكرواتي إلى التفكير في علاج الأخطاء التي وقع فيها الفريق، إذ أشار المدرب إلى هشاشة الدفاع وتشكيلة من اللاعبين الذين تقدموا في العمر.
وقال زلاتكو للصحافيين: «لم نبدأ البطولة جيدًا. لم نكن في مستوانا المعتاد لأننا استقبلنا الكثير من الأهداف، لقد استقبلنا هدفًا واحدًا فقط في دور المجموعات في قطر 2022، واستقبلنا خمسة أهداف حتى الآن هنا».
وتابع: «تقدم اللاعبون في السن وأوقعتنا القرعة أمام منافسين أقوياء. ربما المشكلة الرئيسة هي أننا بدأنا في استقبال أهداف كثيرة هذه المرة».
ووجدت كرواتيا نفسها في موقف لا تحسد عليه، إذ تتذيل الترتيب بنقطة واحدة. وفي حين أنها ستتأهل في المركز الثاني إذا فازت على إيطاليا شريطة ألا تهزم ألبانيا منتخب إسبانيا، فمن غير المرجح أن يكون التعادل كافيًا.
لكن إيطاليا تحتاج إلى نقطة واحدة فقط لتحجز مكانها في دور الستة عشر.
وقال داليتش: «نعلم أنها ستكون بمثابة مباراة خروج المغلوب، ولن يكون هناك أي وقت إضافي، ويجب علينا ببساطة الفوز بالمواجهة، إنه أمر لا مفر منه، وأي نتيجة أخرى ستعيدنا إلى ديارنا. لا نريد العودة إلى ديارنا بهذه السرعة».