|


الاتحاد المجري: حالة فارجا مستقرة.. وننتظر الجراحية

المجري بارناباش فارجا، لاعب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، الأحد، لحظة تلقيه الرعاية الطبية بعد تعرضه للإصابة أمام إستكلندا (الفرنسية)
شتوتجارت ـ الفرنسية 2024.06.24 | 03:36 pm

تخطى المجري بارناباش فارجا، لاعب منتخب بلاده الأول لكرة القدم، مرحلة الخطر، بعدما تعرض لكسور متعددة في الوجه، قد تتطلب إجراء جراحة، وذلك عقب اصطدام عنيف خلال مواجهة إسكتلندا، الأحد، ضمن الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى لكأس أمم أوروبا 2024، بحسب بيان نشره اتحاد اللعبة المجري، الإثنين.
وكتب حساب الاتحاد على منصة التدوينات القصيرة «إكس»: «حالة بارناباش فارجا مستقرة، لاعب المنتخب موجود حاليًا في أحد مستشفيات شتوتجارت، تعرض لكسور متعددة في العظم، وأصيب بارتجاج في المخ، ومن المتوقع أن يخضع على الأرجح لعملية جراحية».
ونُقل مهاجم فريق فيرينتسفاروش المجري خارج الملعب على حمالة بعد تعرضه لسقطة عنيفة عقب تنفيذ ركلة حرة في الدقيقة 68 من عمر المواجهة.
وسقط اللاعب، البالغ 29 عامًا، بعنف على مؤخرة رقبته بعدما اصطدم بمرفق الحارس الإسكتلندي أنجوس جن، وتدخل زملاؤه لمساعدته فشكلوا دائرة حوله بعدما بدا غير قادر على التحرك.
وحافظت المجر على حظوظها ببلوغ دور الـ 16 في البطولة الأوروبية بفضل هدف قاتل للبديل كيفن تشوبوت عند الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع في مرمى إسكتلندا، متذيلة الترتيب، لتحتل المركز الثالث في مجموعتها، برصيد ثلاث نقاط، وتنتظر بقية نتائج الجولة الأخير لتحديد المتأهلين ببطاقة أفضل مركز ثالث.