|


تعادل رابع على التوالي بين إيطاليا وكرواتيا

الإيطالي جيانلويجي دوناروما، حارس المرمى، يواسي الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب الوسط، بعد التعادل بين المنتخبين، الاثنين على ملعب ريد بول أرينا لايبزج، في ختام منافسات الجولة الثالثة من ثاني مجموعات "يورو 2024" (رويترز)
الرياض- الرياضية 2024.06.25 | 12:53 am

فضَّ التعادلُ، وبالنتيجةِ ذاتِها 1ـ1، الاشتباك بين منتخب إيطاليا الأول لكرة القدم ونظيره الكرواتي للمرة الرابعة على التوالي، مُعلنًا، مساء الاثنين، عن تأهل "الأزوري" مباشرةً إلى ثُمن نهائي كأس أمم أوروبا وانتظار النجم لوكا مودريتش ورفاقه الحسابات المعقدة لتحديد أفضل المنتخبات صاحبة المركز الثالث.
وعجز الإيطاليون مجدّدًا عن الفوز على الكروات، لكنهم اقتنصوا تعادلًا ثمينًا، بهدفٍ لمثله، في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني للمباراة، التي احتضنها ملعب "ريد بول أرينا" في مدينة لايبزج الألمانية.
وبذلك، احتل "الأزوري" المركز الثاني، المؤهل مباشرةً إلى الإقصائيات، خلف نظيره الإسباني، الذي تصدّر بتسع نقاط.
وفيما تذيّل الألبان ترتيب المجموعة بنقطة وحيدة، وضعت نقطتان كرواتيا في المركز الثالث، لكن فرصة تأهلها، بين أفضل أربعة ثوالث، ضئيلة للغاية وتحسمها نتائج الجولة الأخيرة في المجموعتين الثالثة والسادسة.
وانتهت المواجهات الثلاثة السابقة بين منتخبي إيطاليا وكرواتيا بالتعادل 1ـ1، وأجرِيَت ضمن مرحلة المجموعات من "يورو 2012" وذهابًا وعودةً لحساب تصفيات "يورو 2016".
على صعيد البطولات الكبرى، التقى الجانبان أيضًا في كأس العالم 2002، وفاز الكروات 2ـ1.
وتاريخيًا، يتفوق الكروات على الإيطاليين في المواجهات المباشرة، التي ارتفع عددها الاثنين إلى 10، أسفرت عن ثلاث انتصارات كرواتية وستة تعادلات، أحدثُها في لايبزج، وفوز إيطالي وحيد، يعود إلى المواجهة الأولى، التي تعود إلى إبريل 1942، قبل أكثر من 82 عامًا، ولُعِبَت بصفة تجريبية.