|


أمام سلوفينيا.. الصدارة مطلب الإنجليز

هاري كين وبيلينجهام وفودين وستونز ووالكر خلال حصةٍ تدريبيةٍ للمنتخب الإنجليزي، الإثنين، استعدادًا لمواجهة سلوفينيا، الثلاثاء، في آخر جولات المجموعة الثالثة من كأس أمم أوروبا (رويترز)
الرياض ـ الرياضية 2024.06.25 | 02:40 pm

يبحث منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، الواقع تحت طائلة انتقاداتٍ حادةٍ بسبب تواضع أدائه أخيرًا، عن فوزٍ، على نظيره السلوفيني الثلاثاء، يحسم به صدارة المجموعة الثالثة من كأس أمم أوروبا، لتفادي مواجهة أحد متصدري المجموعات ضمن دور الـ 16 على الأقل.
لكن لن يكون الانتصار، دون مستوى فني مغايرٍ، كافيًا لإسكات المنتقدين، الذين يهاجمون بضراوة إدارة المدرب الإنجليزي جاريث ساوثجيت للاعبيه منذ بدء البطولة، الجارية في ألمانيا، ويتهمونه بعدم استغلال ما يمتلكه من مزيجٍ بين عناصر خبيرة وأخرى واعدة، أمثال المهاجم هاري كين، وجود بيلينجهام، لاعب الوسط، والمدافع جون ستونز، والظهير ترينت ألكسندر أرنولد، والجناح بوكايو ساكا، وفيل فودين، لاعب الوسط الهجومي.
ويتصدَّر المنتخب، الملقَّب بـ «الأسود الثلاثة»، ترتيب المجموعة، برصيد أربع نقاطٍ، حصدها من التغلُّب على صربيا 1ـ0، والتعادل مع الدنمارك 1ـ1.
وتفرض عليه الجولة الأخيرة، من مرحلة المجموعات، مواجهة منتخب سلوفينيا، صاحب النقطتين، الذي سيحاول بشتَّى الطرق تحقيق نتيجةٍ إيجابيةٍ للتأهل إلى ثُمن النهائي، ولو من بوابة أفضل المنتخبات صاحبة المركز الثالث.
وبعد انتهاء الجولة الأخيرة من المجموعة الثانية، مساء الإثنين، تأكَّد عبور الإنجليز إلى الإقصائيات، حتى لو خسِروا المباراة المقبلة، بعدما ضمِنوا على الأقل أحد المراكز الأربعة المؤهّلة لأفضل الثوالث.