|


بيسجروف يخلف آل صاحب في رئاسة القادسية التنفيذية

الإسكتلندي جيمس بيسجروف، الرئيس التنفيذي الجديد للقادسية (أرشيفية)
الدمام ـ حسين الخيواني 2024.06.25 | 09:37 pm

أعلن القادسية تعيين الإسكتلندي جيمس بيسجروف رئيسًا تنفيذيًّا خلفًا لنايف آل صاحب، وفقًا لما نشره النادي عبر حسابه الرسمي في منصة «إكس».
وأشارت «الرياضية» 1 يونيو الجاري إلى أن الفريق الشرقي، اتَّفق مع بيسجروف على تولي منصب الرئيس التنفيذي للنادي، خلال الفترة المقبلة، بعد إعلان مغادرته أروقة رينجرز في بلاده.
ويملك بيسجروف خبرةً واسعةً، حصل عليها من خلال عمله في عديدٍ من المناصب القيادية بمجالاتٍ مختلفةٍ، آخرها الرئيس التنفيذي وعضو مجلس الإدارة في نادي رينجرز الإسكتلندي، كما أدار الرعايات في رابطة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بين عامَي 2016 و2019، وأحدث خلال ذلك عديدًا من التغييرات والتطورات الإيجابية.
وعلَّق جون بينيت، الرئيس التنفيذي الذي خلف بيسجروف، في تصريحٍ رسمي، بثه نادي رينجرز، 30 مايو الماضي: "أودُّ أن أشكر جيمس على العمل الذي أدَّاه في النادي على مدار الأعوام الخمسة الماضية بوصفه مديرًا تجاريًّا وتسويقيًّا، وأخيرًا رئيسًا تنفيذيًّا لدينا».
وأضاف: «لقد نمت إيراداتنا التجارية بشكلٍ كبيرٍ تحت قيادة جيمس، بينما في العام الماضي، كان جزءًا لا يتجزأ من إعادة الهيكلة خارج الملعب التي نفذها النادي».
وصعد فريق القادسية الأول لكرة القدم، أخيرًا، إلى دوري روشن السعودي بعد أن توِّج بلقب دوري يلو لأندية الدرجة الأولى بتصدُّره الترتيب بـ 73 نقطةً.
وانتقلت ملكية نادي القادسية إلى شركة أرامكو بالكامل بعد اكتمال الإجراءات التنفيذية للمرحلة الأولى من مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، تحقيقًا لمستهدفات «رؤية السعودية 2030» في القطاع الرياضي، الهادفة إلى بناء قطاع رياضي فاعلٍ من خلال تحفيز القطاع الخاص وتمكينه للإسهام في التنمية الرياضية، بما يحقق التميُّز المنشود للمنتخبات الوطنية والأندية الرياضية والممارسين على الأصعدة كافة.