|


حادثة اصطدام تبعد أوجييه عن رالي بولندا

الفرنسي سيباستيان أوجييه، سائق فريق تويوتا جازو رايسينج للراليات، خلال رالي أكروبوليس في مرحلة أجي ثيودوري، غرب أثينا، العاصمة اليونانية، عام 2021 (الفرنسية)
وارسو ـ الفرنسية 2024.06.25 | 10:47 pm

يغيب الفرنسي سيباستيان أوجييه، بطل العالم ثماني مرَّاتٍ، وملاحه فنسان لانديه عن رالي بولندا، الجولة السابعة من بطولة العالم للراليات «دبليو آر سي»، بعد تعرُّضهما لحادثٍ خلال التجارب الاستطلاعية للمسارات، حسبما أعلنه فريقهما تويوتا، الثلاثاء.
ونقل أوجييه «40 عامًا» ولانديه «32 عامًا» إلى المستشفى من أجل الخضوع لفحوصاتٍ طبيةٍ، في حين خرج الأخير، وبقي سائق تويوتا تحت المراقبة.
وكان فريق «تويوتا جازو رايسينج»، أفاد عبر حسابه في منصة «إكس» بأن أوجييه، وفنسان، تعرَّضا لحادث سيرٍ أثناء التجارب الاستطلاعية لرالي بولندا، وتم نقلهما لإجراء فحوصاتٍ طبيةٍ، مضيفًا: «خضع الجميع لفحوصاتٍ، كشفت عن عدم وجود إصاباتٍ خطيرةٍ، وخرج لانديه من المستشفى، لكنَّ أوجييه سيبقى تحت المراقبة الطبية طوال الليل، ولن يتمكَّن من المشاركة في رالي بولندا».
وحسب التلفزيون البولندي الخاص «بولسات نيوز»، اصطدمت سيارة أوجييه وملَّاحه بسيارةٍ أخرى أثناء استطلاعهما أحد مسارات رالي بولندا.
ووفقًا للشرطة البولندية، وقع الحادث صباحًا بالقرب من جولداب بين سيارتين، في إحداهما أوجييه ولانديه، وفي الأخرى سائقٌ يبلغ 69 عامًا، وراكبةٌ بعمر 67.
ويحتل أوجييه، الذي يشارك في برنامجٍ جزئي مع «تويوتا» الموسم الجاري، المركز الرابع في ترتيب السائقين بعد أن فاز تواليًا بالجولتين الرابعة في كرواتيا أبريل، والخامسة في البرتغال مايو.
وينطلق رالي بولندا الخميس، ويستمر أربعة أيامٍ، ويُنظَّم شمال شرقي البلاد.