|


موستافي يودّع الملاعب.. ويتجه إلى التدريب

شكودران موستافي في مباراةٍ سابقةٍ مع ليفانتي بـ «الليجا» الإسبانية (أرشيفية)
برلين - ذا أثلتيك 2024.06.26 | 12:18 am

أعلن شكودران موستافي، قلب الدفاع السابق لفريق أرسنال الإنجليزي الأول لكرة القدم، اعتزال اللعب، الثلاثاء، والانضمام إلى الطاقم التدريبي للمنتخب الألماني تحت 17 عامًا بعد مرور عامٍ على بقائه دون فريقٍ عقب انتهاء عقده مع ليفانتي الإسباني، يونيو 2023.
وظهر موستافي «32 عامًا» في قناةٍ تلفزيونيةٍ ألمانيةٍ محللًا لمباريات «يورو 2024»، وقال: إنه "لأمرٌ مؤسفٌ، أن تتوقف مسيرتي الكروية، لأنني كنت أتمنى أن ألعب أطول فترةٍ ممكنةٍ». مضيفًا: «كانت لدي فكرة اكتساب الخبرة التدريبية منذ فترةٍ طويلةٍ، وأن أنقل للصغار كل خبراتي التي اكتسبتها خلال أوقاتي مع منتخبات تحت 15 و21 عامًا، وكذلك المنتخب الأول».
وموستافي، الذي لعب لهامبورج وإيفرتون وسمبدوريا، انضمَّ إلى أرسنال قادمًا من فالنسيا عام 2016، وشارك في 151 مباراةً، وسجل تسعة أهدافٍ، وصنع خمسةً. وخلال مواسمه الخمسة مع نادي شمال لندن، توج اللاعب بكأس الاتحاد مرَّتين، قبل أن ينضمَّ إلى شالكة في صفقة انتقالٍ حرٍّ فبراير 2021، ثم ينتقل في صيف العام نفسه إلى ليفانتي، لكنَّ الإصابات قلَّصت مشاركاته إلى 15 مباراةً خلال موسمين، منها موسمٌ في الدرجة الأولى.
ومثل موستافي المنتخب الألماني في 20 مباراةً، وكان أحد المتوَّجين بلقب كأس العالم 2014، كما شارك في كأس القارات 2017. وسبق للاعب الفوز مع منتخب تحت 17 عامًا بكأس أوروبا، مع ماريو جوتزه، والحارس مارك أندريه تيرشتيجن، وبيرند لينو، وكيفين فولاند.